الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > جوجل وتويتر تطلقان تحديثات جديدة للأجهزة النقالة

جوجل وتويتر تطلقان تحديثات جديدة للأجهزة النقالة

أعلنت شركة “جوجل” أمس عن تحديثات جديدة وشاملة بالنسبة لشبكتها الاجتماعية الشهيرة “جوجل بلس” خاصة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة سواء بنظام تشغيلها النقال “أندرويد” أو بنظام تشغيل آبل “آي أو إس”.

هذه التحديثات الهامة متوفرة حالياً لدى متجر تطبيقات جوجل بلاي، ومتجر تطبيقات شركة آبل “آب ستور” على حد سواء.

من أبرز هذه التحديثات الرئيسية إطلاق الإصدار رقم “3.0” الخاص بتطبيق “جوجل بلس” لدى متجر “آب ستور” لأجهزة آبل النقالة، فقد تم تحديث شامل ودعم كامل للواجهة المخصصة وتحسينات لجهاز “آي باد”، من حيث دمج ميزة “Google+Events” وإتاحة المستخدمين الإنضمام إلى خدمة مكالمات الفيديو “Google + Hangouts”، بالإضافة إلى دعم خاصية “Pinch-to-Zoom” لتكبير وتصغير الصورة بواسطة الإصبع، ودعم كامل لخدمة سحب وإسقاط الملفات “Drag & Drop”، وكذلك دعم بروتوكول نقل الوثائق ومحتويات الوسائط المتعددة لاسلكيا عبر خدمة “إير بلاي” الخاصة بآبل، فضلا عن إمكانية التحميل الفوري للصور إلى “Posts”.

من جانبه كشف موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عن إصدارها الجديد “4.3” الخاصة بالأجهزة النقالة المعتمدة على نظامي “أندوريد” و”آي أو إس” على حد سواء، من أهمها دعم للميزة الجديدة التي أطلقتها مؤخرا وهي التغريدات الموسعة “Expanded Tweets”، التي تتيح للمستخدم تشغيل مقطع فيديو أوعرض صور أو مقدمة لخبر ما.

بالإضافة إلى إمكانية الحصول على إخطارات وإشعارات “Push” الأشخاص الذي يقوم المستخدم بمتابعته لأي تغريدة جديدة أو إعادة التغريدة، فضلا عن تحسينات وتحديثات لخدمة البحث والإكمال التلقائي، وتقديم الدعم لإدخال كلمة السر في التطبيق عندما تواجه مشاكل في عملية المصادقة.

كما تتيح النسخة الجديدة تنبيه المستخدمين في حال وصول تغريدات أو قصص جديدة عبر صفحة “الإستكشاف-Discover”، بالإضافة إلى التحديثات والتحسينات الأخرى.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *