الرئيسية > اخبار مختارة > جوجل تطلق نموذجاً تجريبياً من “الهاتف المحفظة”

جوجل تطلق نموذجاً تجريبياً من “الهاتف المحفظة”

أعلنت مجموعة “جوجل” عن بدء اختبار تطبيق جديد على الهاتف الخلوي، يستهدف تحويل الهاتف إلى محفظة. ويعتمد تطبيق “جوجل واليت” (محفظة جوجل)، الذي يفترض أن يطرح على نحو أوسع في نيويورك وسان فرانسيسكو هذا الصيف، على تقنية “أن أف سي” اللاسلكية، وهي عبارة عن موجات قصيرة تسمح بتبادل المعلومات بنقرة بسيطة على قارئ موجود عند التجار، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ويفترض أن تسمح “محفظة جوجل”، التي أطلقت بالتعاون مع “سيتي غروب” و”ماستر كارد” وغيرها، والمتاحة للآخرين، لمستخدمي الهواتف الخلوية أن يدفعوا ثمن مشترياتهم عبر وضع أرقام بطاقاتهم المصرفية أو عبر استخدام بطاقة دفع مسبق، والاستفادة من عروض خاصة يقدمها التجار والمصادقة على بطاقات الائتمان.

وقالت المسؤولة في جوجل، ستيفاني تيلينيوس، وهي رئيسة برامج جوجل المرتبطة بالتجارة: “نعتقد أن العام 2011 وأبعد سيكون عصر التجارة المحلية والإنترنت الموصول على الهاتف”، وذلك خلال عرض قدمته في مقر غوغل في نيويورك.

وأوضحت جوجل أن هذا التطبيق الجديد، المقرر أن يطرح على كل الهواتف الخلوية، تلك التي تعمل بواسطة نظامها “اندرويد” أم لا، يفترض أن يجذب بصورة سريعة المستهلكين والتجار على السواء.

وقال مسؤول آخر في جوجل: “إن الأمر أشبه بمسألة البيضة والدجاجة، نفكر في تقديم حجج مقنعة لكي يتبنى الناس هذا التطبيق”. وأشارت جوجل إلى أنها تستعد لإطلاق محفظتها على المستوى الدولي في أوروبا، ثم آسيا.

وقامت شركة “باي بال” برفع دعوى قضائية ضد جوجل، وضد اثنين من المديرين التنفيذيين السابقين لها وهما أسامة بدير، وستيفاني تيلينيوس، واللذين يعملان الآن لدى جوجل، بتهمة كشف الأسرار التجارية وتقاسمها مع جوجل وشركات أخرى، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *