الرئيسية > عالم التقنية > جوجل تطلق خدمة “جوجل تشكيل” برعاية خبراء اللغة العربية

جوجل تطلق خدمة “جوجل تشكيل” برعاية خبراء اللغة العربية

قامت شركة “جوجل” بإطلاق خدمة جديدة التي ظيفتها تشكيل الجمل بحسب قواعد اللغة العربية وأطلقت على الحملة إسم “جوجل تشكيل”، التي ستنوب عن المستخدم العربي في تشكيل كلمات وجمل بل وصفحات كاملة، دون بذل أي مجهود أو الحاجة لخبرة في قواعد اللغة العربية.


ورغم أن الخدمة أسعدت جميع مستخدمي الإنترنت المهتمين باللغة العربية، إلا أنهم أبدوا آراءهم من خلال تعليقاتهم على موقع جوجل، والتي كان أهمها أن الخدمة تحتاج إلى بعض التطوير فهي لا تدعم فواصل الفقرات، أي أنه يشكل الجمل على اعتبار أنها جملة واحدة. ويبالغ البعض في متطلباتهم بطلب التعرف إلى النص العامي والفصيح والتفرقة بينهما حتى لا تظهر أخطاء في التشكيل، وتأتي الهمزات التي يشكو الكثير من مستخدمي الخدمة من تجاهلها تماماً، في المرتبة الأولى من شكاوى مستخدمي الخدمة.

وذكرت صحيفة “المصري اليوم” أن بعض متخصصي اللغة العربية اقترحوا على مسؤولي الموقع الاستعانة بمتخصصين في اللغة العربية، لكي تصل الخدمة لمستوى تصحيح الخطأ في الجملة تلقائياً وفقاً لقواعد اللغة العربية، فلا يكفي الحصول على جملة تم تشكيلها من دون تصحيح الخطأ اللغوي الموجود بها بل يجب الحصول في النهاية على جملة خالية من الأخطاء اللغوية.

ورأت الصحيفة أن هذا التفاعل يعتبر سريعاً مع خدمة لاتزال في بدايتها، دليلاً على ثقة المستخدم بسرعة استجابة “جوجل” لتنفيذ مقترحاتهم، ويمكن الوصول لموقع خدمة التشكيل من خلال محرك بحث جوجل، بعد كتابة “جوجل تشكيل” لتظهر الصفحة الرئيسية للخدمة.

شاهد أيضاً

كيفية تحميل تطبيقات أندرويد من خارج متجر كوكل بلاي

كوكل بلاي هو الوسيلة الرسمية لتحميل تطبيقات أندرويد، ولكن الممكن التحميل من خارج المتجر خصوصاً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *