الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > جوجل تستعد للكشف عن ساعتها الذكية في الشهر القادم

جوجل تستعد للكشف عن ساعتها الذكية في الشهر القادم

google-watch3-600x380

لم تمضِ ساعات على إعلان سامسونج عن ساعتيها الذكيتين الجديدتين، حتى ظهر تقرير جديد يقول بأن جوجل كذلك تستعد قريبًا للكشف عن ساعتها الذكية الخاصة، التي ستكون أول ساعة رسمية من غوغل وقد يتم إطلاقها ضمن سلسلة Nexus.

بحسب المعلومات الجديدة، فإن الساعة الجديدة من صناعة شركة LG، حيث لجأت إليها جوجل لصناعة الساعة كثالث تعاون بين الشركتين بعد هاتفي Nexus 4 و Nexus 5.

وستعمل الساعة بنسخة معدلة من نظام أندرويد، مصممة خصيصًا للساعات الذكية، وستكون تجربة استخدام الساعة مرتكزة بشكل أساسي على خدمة Google Now للبحث والأوامر الصوتية، وهي نفس ما تعتمد عليه نظارة جوجل الذكية Google Glass.

ومن المتوقع أن تكشف جوجل عن ساعتها الذكية بشكل مبدئي في شهر آذار/مارس من خلال تدوينة ستقوم بنشرها في موقعها، على أن تعرضها للمرة الأولى وتكشف عنها رسميًا خلال مؤتمر Google I/O 2014 في حزيران/يونيو القادم.

يُذكر بأن سوق الساعات الذكية لم يشهد حتى الآن مبيعات كبيرة، ويُرجع المحللون هذا إلى عدة أسباب منها الأحجام الكبيرة نسبيًا لهذه الساعات وعدم تقديمها لميزات كافية كي تُقنع المُستخدم بشرائها إلى جانب هاتفه الذكي. شخصيًا أعتقد بوجود سبب ثالث حيث لا يبدو بأن الساعات الحالية تقدم تجربة استخدام مُقنعة ومُختلفة، وبرأيي أنه يتوجب على مُصنّعي الساعات الذكية التفكير بأكثر من مجرد تقديم ساعة بتطبيقات مُصغرة تستنسخ تقريبًا ما يمكن تأديته على الهاتف بشكل أفضل.

لكن في الحقيقة، فقد تتمكن جوجل من تغيير هذا المفهوم حول الساعات الذكية حيث ننتظر كي نرى كيف ستقوم بتقديم واجهة استخدام تعتمد على Google Now. سوق الساعات الذكية يحتاج إلى من يُفكر خارج الصندوق لإنعاشه، وجوجل هي من أبرز الشركات المُرشحة لهذه المهمة.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *