الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > جوجل تستحوذ على “Sparrow” الفرنسية لدعم الجي ميل

جوجل تستحوذ على “Sparrow” الفرنسية لدعم الجي ميل

استحوذت شركة “جوجل”، عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية، على شركة “سبارو-Sparrow” الناشئة الفرنسية المتخصصة في برمجيات البريد الإلكتروني، في خطوة تسعى من خلالها لتقديم خدمة بريد إلكتروني مجانية
مستندة إلى الويب بشكل أفضل وأكثر فاعلية لعملائها في محاولة لمنافسة خدمة بريد آبل الإلكتروني “آبل ميل-Apple Mail”.

ووفقاً لما ذكرته السيدة دومينيك ليكا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سبارو”، فإن “الشركة تسعى من خلال الانضمام إلى فريق عمل خدمات البريد الإلكتروني الخاص بجوجل والمعروف باسم “جي ميل-G-mail” لتحقيق رؤية أكبر”.

وأضافت “على الرغم من أننا سنجتهد لدمج مزايا جديدة لدى جوجل، إلا أننا سنستمر في دعمنا وتقديم خدماتنا لعملائنا الآخرين، لكن في الوقت ذاته لا توجد أي خطط جديدة مستقبلية تلوح في الأفق لدى الشركة تجاه تحديثات أو تحسينات للبرنامج نفسه”، بمعنى أن التطبيقات الحالية لن تحصل على أي ميزات أو إضافات أو تحسينات في الوقت الراهن.

كما لفت متحدث باسم شركة “جوجل” إلى أن هناك خمسة موظفين أكفاء من شركة “سبارو” سيقومون بالعمل على “المشروع الجديد” من أجل تطوير بريد جوجل الإلكتروني وإخراجه بشكل أفضل مما كان عليه في السابق، نظراً للشكاوى التي ظهرت مؤخراً حول أداء “جي ميل”، لذا تسعى “جوجل” لسد كافة الثغرات ومعالجة كافة المشاكل الفنية المتعلقة بهذا الأمر من خلال الاستعانة بموظفي شركة “سبارو”، لكن في الوقت ذاته لم يقدم أي تفاصيل خاصة بذلك. كما أوضح أن فريق عمل شركة “سبارو” يرتكز في الأساس على إنشاء واجهة بسيطة وسلسة للمستخدم.

يذكر أن تطبيق “سبارو ميل” الخاص بتصفح البريد الإلكتروني متاحاً لهاتف آبل الذكي “آي فون” منذ شهر مارس الماضي ضمن تطبيقات متجر آبل “آب ستور”، ونسخة من البرنامج ذاته لأجهزة “ماكنتوش” متوفرة منذ العام الماضي.

وعلى الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن القيمة المالية للصفقة، إلا أنه نقلاً عن مصادر داخل الشركة تفيد بأن شركة “جوجل” قامت بشراء شركة “سبارو” الفرنسية مقابل مبلغ قدره 25 مليون دولار أمريكي.

يشار إلى أن شركة “جوجل” استحوذت الشهر الماضي على شركة “Meebo” المتخصصة في خدمات التراسل الفوري عبر الويب بقيمة مالية قدرها 100 مليون دولار، وذلك من أجل انضمام فريق عمل الشركة إلى فريق عمل شبكة جوجل بلس الاجتماعية بغية إدخال تحديثات وتحسينات إلى الشبكة الاجتماعية.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *