الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > جوجل ترفع دعوى ضد مايكروسوفت ونوكيا

جوجل ترفع دعوى ضد مايكروسوفت ونوكيا


أعلنت شركة جوجل، فى بيان نشرته صحيفة وول ستريت الأمريكية، أنها قامت برفع دعوى مكافحة احتكار فى أوروبا ضد شركتى مايكروسوفت ونوكيا جول، باعتبارهما يستخدمان شركات وكيلة تهدد براءات اختراعها، وتهدد بالضرر على برمجيات أجهزة هواتف أندرويد لصالح مايكروسوفت. كما أعلنت أيضا أنها تخطط لتوسيع شكواها فى الفترة القادمة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت عملاقة الإنترنت أن مايكروسوفت ونوكيا دخلتا فى اتفاق مع شركة ” Mosaid Technologies” رائدة إعطاء براءات الاختراع الكندية، يقوم على أن تقبل الأخيرة براءات الاختراع الخاصة بمايكروسوفت بشكل قانونى، على أن يتم تقاسم العائدات الناتجة عن ذلك.

جوجل التى لم تضع Mosaid ضمن الدعوى التى قدمتها للهيئات التنظيمية الأوروبية، مشيرة إلى أن دعوتها تأتى كإجراء وقائى لحماية نظام تشغيلها وشركات الهواتف التى تستخدمه.

جدير بالذكر أن مايكروسوفت ونوكيا أبرمتا اتفاقا فى وقت لاحق لتعمل هواتف نوكيا الذكية بنظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، على أمل أن تعود الأخيرة لسباق الهواتف الذكية الذى خسره نظامها الخاص “سيمبيان” أمام أنظمة أندرويد من جوجل و iOS من أبل فى نفس الوقت الذى تقتحم فيه مايكروسوفت سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية الذى أصبحت تنظر له شركات التكنولوجيا على أنه سباق المستقبل.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *