الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > جوجل تخطط لإطلاق متصفحها Chrome إلى منصة الويندوز فون8

جوجل تخطط لإطلاق متصفحها Chrome إلى منصة الويندوز فون8

windowsphone_reinvented_14

كانت مسألة غير مفرحة لمستخدمي منصة الويندوز فون عندما سمعوا بأن شركة جوجل رفضت أساسا وضع المزيد من الموارد لتطوير تطبيقاتها وخدماتها لمنصة تشغيل مايكروسوفت، لأن هذه المنصة لا تمتلك عدد كاف من المستخدمين. ولكن على ما يبدو، فإن هذه السياسة على وشك التغيير، لأنه يبدو كما لو أن شركة جوجل تخطط للقيام بخطوتها الأولى من خلال جلب المتصفح الشهير Google Chrome إلى منصة الويندوز فون 8.

بطبيعة الحال، فإن السؤال الذي ينبغي طرحه هو هل من الممكن أن يحدث ذلك؟ حسنا، مهندس برمجيات في شركة جوجل، المطور Carlos Pizano فتح بالفعل تذكرة في مشروع Chromium المفتوح المصدر بحيث يمكن للمطورين الآخرين إلقاء نظرة على هذا الإحتمال. وجاء في هذه التذكرة : ” الآن بعد أن طور فريق الكروم متصفح Chrome مع واجهة المترو لمنصة الويندوز 8، فأنا آمل أن تكون هناك إمكانية إعادة تدويره لتطوير متصفح Chrome لمنصة الويندوز فون 8 “. وقد تم وضع هذا الطلب في منتديات Chromium منذ شهر أكتوبر من العام 2012، ولم يشهد أية نشاطات حتى أيام قليلة. قبل يومين، المطور الذي كان مسؤولا عن التقرير ذات الصلة بجلب Chrome إلى منصة الويندوز فون 7 قد إجتاز على ملكية هذا المشروع بالذات إلى Dxie، وهو مطور آخر.

بالطبع، هذا لا يعني أن أي شيء سيحدث، ولكن على الأقل هناك شخص في فريق الكروم يبحث في هذه المسألة. وواحدة من المشاكل الرئيسية التي ستواجهها عملية تطوير Chrome لمنصة الويندوز فون 8 هي أن شركة مايكروسوفت فرضت على الأطراف الثالثة المطورة للمتصفحات لمنصة الويندوز فون 8 عدم إستخدام محرك Internet Explorer، وهذا ما يعني أن عملية تقديم محرك جديد سيتطلب إعادة بناء Chrome بالكامل، وهذا سيكون حاجزا كبيرا حقا أمام فريق الكروم.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *