الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > جوارديولا يواصل إصراره على أن سياسته في التدريب “التيكي تاكا” صحيحة

جوارديولا يواصل إصراره على أن سياسته في التدريب “التيكي تاكا” صحيحة

بيب-جوارديولا

واصل بيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني إصراره على أن سياسته في التدريب “التيكي تاكا” صحيحة، مؤكدًا أنه على الرغم من الهزيمة بأربعة أهداف نظيفة من ريال مدريد، إلا أن الهزيمة جعلته أكثر قناعة بنظامه مما عن كان به من قبل.

في الوقت ذاته، فقد فتح الإسباني إمكانية الرحيل عن العملاق البافاري، وذلك بوضعه الكرة في ملعب إدارة كارل رومينيجه، إذ أكد على أنه سعيد في منصبه، وعلى كونه يعمل في كيان كبير مثل البايرن، إلا أن الإدارة هي من تقرر إذا ما كان المدرب مناسب أو لا.

جوارديولا في المؤتمر الصحفي لمباراة هامبورج يوم غدٍ أجاب على التساؤلات حول الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها قائلًا “إذا تعرضت للخسارة 4\0، فبالتأكيد هناك شيء خاطيء. لقد أدركت بعد 5 أو 10 دقائق من بداية المباراة أن لدينا مشكلة ضد الريال. اللاعبون يُريدون أن يتبعوني، وأنا أريد أن أثق فيهم، هزائم مثل هزيمة الريال تجرح، ولكنها جزء من اللعبة.”

“أنا شخص قوي، لقد كان لي الكثير من الانتقادات ولكن هذه هي طبيعة الوحش، النقد هو طبيعي. لا يُمكنك أن تنسى أننا حققنا لقب البوندسليجا برقم قياسي كبير، عليك أن تتذكر دائمًا الأوقات الجيدة والسيئة وليست السيئة فقط. لقد كانت لدينا بعض المشاكل في الدوري بعد ضمانه في مباراة هيرتا برلين.”

كما تابع تصريحاته قائلًا “بعد مباراة الريال، صرت أكثر قناعة بنظامي في التدريب، لم نلعب الكرة بالشكل الصحيح، الموسم المقبل، سوف نلعب 100 % بأفكاري. أنا لا يُمكن أن أدرب فريق أو لاعبين لا يؤمنوا بأفكاري، لقد لاحظت منذ اليوم الأول لي هُنا أن نوعية اللاعبين مختلفة عن نوعية من دربتهم مسبقًا. أنا منفتح، ومستعد لسماع أفكار جديدة. أعرف جيدًا نوعية كل لاعبي فريقي ولقد تكيفت مع ذلك، لديّ أفكاري كمدرب وهذه هي الطريقة التي سيلعب بها فريقي، لا بد لي من اقناع اللاعبين وتدريبهم على هذا النحوم.”

“أنا لم أتِ إلى هُنا من أجل تغيير ثقافة الكرة الألمانية أو بايرن ميونخ، مباراة واحدة لا تغير الطريقة التي أفكر بها في النادي أو الناس هُنا، أنا مازلت سعيدًا كوني جزء من هذا النادي، أريد البقاء.”

“نظامنا كان ممتازًا مع كوكبة اللاعبين الموجودين في الفترة الحالية، وعقب نهاية هذا الموسم سوف نُناقش إذا كُنّا بحاجة إلى تعزيزٍ أو لا، أنا واثق، خافي مارتينيز، توماس مولر، ماريو جويتسه سوف يكونوا معنا في الموسم المقبل.”

“سيكون من الخطأ أن أقول، لقد خسرنا لعدم تواجد تياجو ألكنتارا، لقد لعبنا كثيرًا من المباريات من دون لاعبين مهمين، يجب عليّ أن أُركز على اللاعبين المناسبين، لا اعتقد أن تياجو سيكون لائقًا للتواجد في نهائي برلين، لكنه يتحسن، إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا.”

وأتم مدرب برشلونة السابق تصريحاته بجملة نارية، فتح بها باب التكهنات حول رحيله، إذ قال “الإدارة عليها أن تُقرر، هل هذا المدرب هو المناسب للفريق أم لا؟.”

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *