الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > جوارديولا : برشلونة لم تكن تلعب بطريقة التيكي تاكا

جوارديولا : برشلونة لم تكن تلعب بطريقة التيكي تاكا

جوارديولا

فاجأ مدرب بايرن ميونيخ الحالي وبرشلونة السابق “بيب جوارديولا ” الجميع بجزء من أجزاء الكتاب الذي يعرض سيرته الذاتية والذي أشار من خلاله إلى كرهه لأسلوب “التيكي تاكا” الذي ينسبه الكثير إليه.

جوارديولا أكد أنه لم يكن وراء اختراع هذا الأسلوب، وأنه لا يعمل على أن تلعب به الفرق التي يدربها كون “التيكي تاكا” تعني تمرير الكرة دون هدف محدد، وهو أمر لا معنى له في كرة القدم.

المدرب ذو الـ43 سنة تطرق للأمر في كتابه “بعد مباراة لبايرن ميونيخ أمام نورمبورج توجهت للاعبين وقلت لهم: لا يعجبني تمرير الكرة من دون هدف، لا تعجبني التيكي تاكا. تمرير الكرة بتلك الطريقة لا معنى له. إن كنت ستمرر الكرة فيجب أن يكون هدفك واضح وهو خلق فرص للتسجيل. الأمر لا يتعلق بتمرير الكرة حبًا في ذلك”

ثم أضاف متطرقا لفترته مع برشلونة “برشلونة لم تكن تلعب بطريقة التيكي تاكا. الأمر خاطئ جدًا ولا تصدقوا ما يُقال. جميع الفرق في جميع الرياضات تسعى للتفوق في مناطق الخصم من أجل إزعاج دفاعه. تدفعهم للتكتل في جهة من الملعب ليتركوا الجهة الأخرى دون رقابة”

وأنهى الحديث في هذا السياق “عندما نتكتل في جهة واحدة، نقوم بالهجوم من الجهة الأخرى ونسجل أهدافًا…هذا هو الغرض من تمرير الكرة”

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *