الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > جندي أفغاني يقتل 3 جنود أستراليين بأفغانستان

جندي أفغاني يقتل 3 جنود أستراليين بأفغانستان

أعلنت قوة المساعدة الأمنية الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي أن مسلحا يرتدي زي الجيش الوطني الأفغاني فتح النار على جنود دوليين وقتل ثلاثة منهم، يوم الأربعاء.

وقال إن حادث إطلاق النار وقع يوم الثلاثاء ويجرى حاليا التحقيق فيه.

وقال اللواء عبد الحميد حامد من الجيش الأفغاني إن الهجوم وقع في إقليم اوروزجان والجنود الثلاثة الذين قتلوا يحملون جوازات سفر استرالية.

وقتل اثنان من قوات ايساف في هجوم مماثل يوم الاثنين من جانب جندي أفغاني أيضا.

وتزايدت الهجمات التي ينفذها جنود أفغان ضد زملائهم في الجيش أو قوات التحالف، والتي أصبحت تعرف باسم هجمات “الأخضر على الأرزاق،” في إشارة إلى لوني الملابس التي يرتديها الجيش الأفغاني، والقوات الدولية.

ويأتي تكثيف الهجمات تلك بعد أسابيع من تصريحات لزعيم حركة طالبان الأفغانية المتواري عن الأنظار، الملا محمد عمر، قال فيها إن مقاتلي طالبان اخترقوا قوات الأمن في أفغانستان، ويهاجمون جنود حلف شمال الأطلسي “ناتو،” في قواعدهم.

وأضاف الملا عمر في رسالة نسبت له، نشرتها مواقع متشددة على الإنترنت: “استطاع المجاهدون أن يخترقوا صفوف العدوّ طبق خطّة العام الماضي بشكل جيد.”

وقال: “تقدّم عدد كبير من الشباب الأفغان في صفوف العدوّ لنصرة المجاهدين ضمن خطط وتدابير حكيمة بعد أن أدركوا الحقيقة، ويوجّهون الآن ضرباتهم القاصمة ضدّ المحتلين وأعوانهم في مراكزهم وقواعدهم العسكرية.”

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *