الرئيسية > اخبار العراق > جنايات النجف : الاعدام لزوجين قتلا عمهما

جنايات النجف : الاعدام لزوجين قتلا عمهما

قضت محكمة جنايات النجف بالاعدام شنقا على مدان وزوجته لقيامها بقتل عمهما. ونقل بيان للسلطة القضائية عن مصدر قضائي :” ان المدانين اعترفا باشتراكهما بقتل المجني عليه وهو عم المدان من خلال اطلاق النار عليه برصاصة استقرت في رأسه قضت بعد يومين على حياته.

وعن السبب الذي دفع بالمدانين لارتكاب الجريمة، اشار المصدر الى ان ” ابن اخ المجني عليه اتهم الاخير بالتحرش بزوجته، ما شجعه على قتله، لكنه تراجع عن هذه الاعترافات ليشير باصابع الاتهام الى شخص اخر هو متهم في ذات الدعوى وقضيته مرفقة، بالمقابل فإن زوجة المدان نفت هذه الادعاءات وقالت ان المجني عليه رجل وقور ومتدين كان يحث زوجها على الالتزام بطريقة لبس معينة وعدم الاستماع الى الاغاني ورفع صوت جهاز التلفاز. وفيما يتعلق بدور المدانة في الجريمة، اوضح المصدر انها ” أقرت بقيامها باشغال احد الشهود في الدعوى تمهيدا لتنفيذ الجريمة من زوجها المدان .

وتابع :” ان القرار صدر على وفق احكام المادة 406/ 1/ أ من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47، 48، 49 منه وامر مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 2004 البند اولا الفقرة الرابعة منه بادا نتهما بموجبها وتحديد عقوبتهما بمقتضاها استنادا الى 182/ أ من قانون اصول المحاكمات الجزائية، وقد استدلت المحكمة باحكام القرار 86 لسنة 1994 عند فرض العقوبة بحقهما وصدر القرار وجاهيا قابلا للتمييز.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *