الرئيسية > اخبار الفن > جنات: قهرت مطربات العري بأغنياتي.. وفشلت في تعلم الموسيقى

جنات: قهرت مطربات العري بأغنياتي.. وفشلت في تعلم الموسيقى

أكدت المطربة المغربية جنات أنها نجحت في إيجاد مكانة مميزة لنفسها في الوسط الفني بالرغم من طغيان مطربات العري والرقص للساحة الفنية، وقيامهن باستعراض مفاتن أجسادهن دون الاهتمام بمضمون ما يقدمنه.

وفي الوقت الذي اعترفت فيه بضيقها من منع أغنياتها على عددٍ من المحطات الإذاعية، وتحديداً الغنائية، فإنها كشفت أنها فشلت في تعلم دراسة الموسيقى، معتبرة أن غناءها لعدد من تترات مسلسلات رمضان عوضها عن الغياب في الصيف الماضي.

وقالت جنات -في مقابلة مع برنامج (من قلب مصر) الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول على قناة “نايل لايف”- استطعت إيجاد مكانة لي وسط هوجة مطربات الفيديو كليب والرقص.

وأضافت “الحمد لله لي مكانة معروفة، وهذا الذي جعل الناس في وقت قصير تحب أغاني وتحفظها عن ظهر قلب، وهو ما شجعني أن أكمل في هذا الخط سواء نجحت أم لا، لأن الناس أحبت الفن المحترم الحقيقي الذي لا يعتمد على الإبهار في الصورة”.

وتابعت “الناس ينتظرون ألبوماتي، وفي حفلاتي يطلبون مني كل أغنياتي، ومنها “افهمني حبيبي” و”الطفلة البريئة المغمضة” و”فات ييجي أكتر من سنة”، ولا أظن أن الآخرين يُطلب منهم شيء، لأن أغنياتهم تُنسى تماماً مثلهم”.

وأبدت جنات سعادتها بغناء تيترات ثلاثة مسلسلات تليفزيونية عرضت في شهر رمضان الماضي، وهي “حكايات بنعيشها 2” للفنانة ليلي علوي، والثاني “زهرة وأزواجها الخمسة” لغادة عبد الرازق، والثالث “مذكرات سيئة السمعة” للوسي وسوزان نجم الدين.

وأكدت الفنانة المغربية أنها لم تتعمد غناء تيترات مسلسلات تلعب بطولتها السيدات من دون الرجال، وإن لم تخفِ سعادتها بهذا الأمر.

وأشارت إلى أن التيترات عوَّضتها نوعاً ما عن غيابها في موسم الصيف الماضي وعن طرح ألبوم غنائي لمدة عام، وأبدت إعجابها بزملاء لها قاموا بغناء بعض التيترات، ومنهم آدم “العار” وحسين الجسمي “أهل كايرو” وأحمد سعد “مملكة الجبل”.

وعما إذا كان الاستعراض والشكل في كليباتها يمكن أن يضيف إليها قالت “الاستعراض بعيد عن فكري تماماً، وهذا لا يمنع أن الشكل مهم، وأرى أن المطرب لا يجب أن يعمل شيئاً مختلفاً عنه، ولدي يقين وإيمان بأنه لا يليق بي إلا أن أكون بسيطة، وعمري ما يناسبني غير كده”.

فشل الموسيقي

ونفت جنات أن يكون عدم إذاعة أغنياتها على موجات عدد من المحطات الإذاعية ومنهاfm رغم طلب جمهور المستمعين لها قراراً من شركة “جود نيوز” التي فسخت عقدها معها مؤخراً.

وقالت “يمكن أن يفعل هذا الأمر أشخاص معينون نفوسهم ضعيفة يسعون لهذا الأمر، وهذا الأمر يضايقني كثيراً، ولا أتخيل أنه جاء بناء على قرارٍ من الشركة لأن منع أغنياتي يضرهم أكثر مني، لأن فيه مبيعات لازم تتحرك، والدليل أن علاقة طيبة لا تزال تربطني بمالك الشركة عماد الدين أديب، وأنا احترمه، وعمري ما لجأت له في مشكلة إلا وحلّها”.

وعن الأشخاص الذين تلجأ أو تطلب مشورتهم في أعمالها الفنية، أوضحت جنات أنه رغم وجود أصدقاء كثيرين لها إلا أن والدتها تبقى صاحبة الرأي الذي تصدقه، خاصة وأنها ترى أنها مترددة، ولكنها حين تتخذ القرار تنفذه، على حد قولها.

وأكدت الفنانة المغربية أنها فشلت في دراسة الموسيقى، مضيفة أنها حاولت كثيراً الالتحاق بمعهد موسيقي، “ولكنني فشلت لأنني لم أعرف أن أدرس الغناء أكاديميا، كما فشلت في تعلم العزف على آلتي العود والجيتار، رغم تفوقي في قراءة النوتة الموسيقية بشكل جيد”.

ورأت جنات أن جيل الشباب أقرب إليها من جيل الكبار سواء في الغناء أو المواضيع وطريقة الموسيقى، وقالت “لا أعتقد أن الجيل الأكبر سيجد صعوبة في الاستماع إليّ، خاصة أنني أغني كلاما ولحنا محترماً، ولي حرص على التعبير عن حالات اجتماعية نعيشها الآن”.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *