الرئيسية > ثقف نفسك > جربي الخلطة الإماراتية للشعر الطويل

جربي الخلطة الإماراتية للشعر الطويل

العناية-بالشعر

يعتبر الشعر الطويل أيقونة في ثقافة الجمال الإماراتية، فالمجتمع النسائي الإماراتي يحبذ الشعر الطويل الصحي، ويعتبره علامة فارقة من علامات الجمال، بل أنه من الأمور الأساسية لدى بعض الأسر لترشيح العرائس للزواج!

والإماراتيات بشكلن عام توارثن الكثير من خلطات الحفاظ على الشعر، ويعتبر غسله بالسدر من الأمور المعروفة لدى بعض الأسر، بينما تعمد أسر أخرى إلى وضع الحناء بصورة دورية على شعر الفتيات والنساء.

في كل الأحوال هناك أسس بسيطة تعتمد عليها الإماراتيات في العناية بالشعر أهمها:

وضع الزيت على الشعر مرتين أسبوعيا ( أشهر الزيوت المستعملة: دابر أملا، جوز الهند… وخلطات الزيوت المنزلية).

غسل الشعر مرتين أسبوعياً بعد وضع الزيت بإستعمال أجود أنواع الشامبو ( الإبتعاد عن الأنواع الرخيصة يمنح شعراً قوياٌ)

ترطيب الشعر: لا تكتفي أكثر الأماراتيات بالبلسم بعد الشامبو، بل تضع الغالبية كريمات الزيت على الشعر بعد تجفيفه بالمنشفة ويعاد غسل الشعر بالماء بعد حوالي نصف ساعة من وضع الكريم المرطب.

السيروم: تستعمل الإماراتيات السيروم كعنصر أساسي في عملية العناية بالشعر خاصة بالأطراف، وبالطبع تلجأ لشراء الأنواع المغذية الجيدة.

تركه يجف: غالبية الأماراتيات يتركن الشعر يجف طبيعياً ولا يستعملن وسائل التجفيف إلا عند الإستعجال أو إذا كان الشعر كثيفاً لا يجف بسرعة.

الصبغات: برغم أن الكثير من الإماراتيات يواكبن الموضة ويلجأن لصبغ الشعر، لكن هناك حقيقة عند العناية بالشعر: لا يجب صبغه إلا في المناسبات.

الحناء: هذه وسيلة أصبحت محدودة للعناية بالشعر لما يتطلبه عجن الحناء من خبرة ووقت لكن لا يمكن إغفال أن هناك الكثيرات يلجأن لحناء الشعر.

العلاجات في الصالونات: أغلب الإماراتيات يحرصن على وضع علاجات الشعر في الصالون مثل بوتوكس الشعر أو كيراتين العناية الخالي من الفورماهيلد.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *