الرئيسية > شكو ماكو > جرائم العنف تخلّف جريحا كل 30 ثانية فى بريطانيا

جرائم العنف تخلّف جريحا كل 30 ثانية فى بريطانيا

لندن: كشفت أرقام رسمية جديدة نشرتها تقارير صحفية أن جرائم العنف في بريطانيا تخلّف جريحاً كل 30 ثانية، وأن الجرائم الجنسية ارتفعت بصورة مقلقة .

وقالت أرقام مركز مسح الجرائم في بريطانيا إن العام الماضي شهد وقوع 1.12 مليون جريمة اعتداء بزيادة مقدارها 40 ألف جريمة بالمقارنة مع العام 2008.

وأضافت أن الجرائم الجنسية ارتفعت على نحو مقلق، وسجّلت الشرطة البريطانية العام الماضي 42.311 حالة من أشد الجرائم الجنسية خطورة، بزيادة مقدارها 1360 حالة بالمقارنة مع العام 2008.

وأشارت إلى أن جميع الجرائم الجنسية، بما في ذلك الحالات الأقل خطورة، ارتفعت بمعدل 2% إلى ما يزيد قليلاً عن 52.200 جريمة جنسية، فيما شهدت جرائم السرقة انخفاضاً بنسبة 3%، وجرائم العنف التي لم تسفر عن وقوع اصابات بنسبة 2%.

وقالت الارقام إن جرائم السلاح الناري تراجعت بنسبة 3%، وجرائم المخدرات بنسبة 4%، فيما انخفضت جرائم سرقة السيارات والتخريب والاحتيال بنسب متفاوتة باستثناء جرائم سرقة الدراجات الهوائية والتي شهدت ارتفاعاً بنسبة 12% في العام الماضي.

ونسبت التقارير الصحفية إلى إلى كريس جريلينج وزير داخلية الظل في حكومة حزب المحافظين المعارض قوله :”نعيش في بلد لا يزال أكثر خطورة مما كان عليه الوضع عند تولي حزب العمال السلطة، والذي احدث ثقافة جعلت الشرطة تنشغل بالأعمال المكتبية أكثر من مكافحة الجريمة”.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *