الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > جدل في واشنطن حول فرض حظر جوي في سورية

جدل في واشنطن حول فرض حظر جوي في سورية

ترتفع أصوات في الولايات المتحدة من الجمهوريين والديمقراطيين تطالب بفرض حظر جوي في سورية، في الوقت الذي يبدو فيه أن المؤسسة العسكرية الأمريكية غير متحمسة لمثل هذا الإجراء.

يبدو ان الازمة السورية والمطالبة بزيادة التدخل الامريكي في سورية وحدت اليمين الامريكي مع يساره. ففي الكونغرس دعا اعضاء من قطبي السياسة الامريكية الديمقراطي والجمهوري الى فرض حظر جوي، فيما المحت وزيرة الخارجية الامريكية الى ذلك في بحثها الازمة السورية مع الجانب التركي، لكن المؤسسة العسكرية الامريكية لا يبدو انها متحمسة لذلك.

وقال وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا ان فرض حظر جوي ليس في مقدمة اولويات الولايات المتحدة. خلافات في وجات النظر تشير، برأي مراقبين، الى وجود جدل داخل اروقة السياسة الامريكية .

وقال بريان بيكر، المتحدث والمنسق العام لإئتلاف انسر المناهض للحروب ” ان منظومة الدفاع الجوي السورية متقدمة اكثر من ليبيا، ستكون هناك خسائر في الجانب الامريكي وستُسقط طائرات. لذا هذا قرار كبير لادارة اوباما، حتى الان هم يساعدون من خلال ارسال الاسلحة والعمل مع الدول الاخرى تركيا والسعودية وقطر ولكن ان تلزم الطيران الامريكي بفرض حظر جوي هو التزام كبير ولا تُعرف نتيجته، اعتقد ان هناك جدلا وصراعا داخليا في الادارة الامريكية”.

وهذا الجدل يعزوه الخبراء الى صعوبة الوضع في سورية كذلك، كما أن هذا الحديث يتزامن مع الانتخابات الامريكية، ويأتي ايضا في وقت تشير فيه استطلاعات الرأي الى تعب الامريكيين من الحروب وعدم استعدادهم لخوض حرب جديدة.

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *