الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > توقفي عن استخدام هذه الأعذار لعدم ممارسة الجنس !

توقفي عن استخدام هذه الأعذار لعدم ممارسة الجنس !

الجنس

أنت تحبين زوجك ، لكن هذا لا يعني أنك دائماً ما تريدين ممارسة الجنس معه. في الحقيقة يكون لديك العديد من الأسباب للتهرب من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك مثل الارهاق بسبب يوم عمل طويل وشاق أو بسبب الجلوس مع أطفالكم طوال النهار ، لكنك عندما تتهربين من ممارسة الجنس فإنك بذلك تحرمي نفسك من الفوائد الرائعة الناتجة عن العلاقة الجنسية.

تقول الدكتور باتي بريتون ، اخصائية العلاقات الجنسية : ” عندما نمارس الجنس ، تعمل وظائف المخ بشكل أفضل بسبب امداد الدم بالأكسجين وبالتالي نشعر بتحسن في المزاج وتزداد ثقتنا بأنفسنا ويزداد افراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يزيد رغبتنا في الارتباط والعناية بشريك حياتنا. بالاضافة الى تحسن الدورة الدموية وبالتالي تحسن الصحة بشكل عام ”

لذلك عندما تجدين نفسك تلجأي الى أحد الأعذار التالية للتهرب من ممارسة الجنس ، عليك في التفكير مرة أخرى !

 

1- لست في مزاج جيد :

تقول بريتون : ” المرأة التي تلجأ الى هذا العذر لا تشعر بالاثارة وتشعر بأنها غير مرغوب فيها ، لكن الأبحاث أثبتت أنه يمكن أن تكون المرأة في مزاج جيد عن طريق اثارتها بالكلمات أو العواطف أو اللمس ”

 

2- ” أعاني من صداع ” أو ” أنا أشعر بالتعب ”

تقول بريتون : ” الوصول للنشوة الجنسية في حد ذاته طريقة رائعة للتخلص من آلام الجسد مثل الصداع ”

 

3- ” لا أشعر بالرغبة في زوجي ”

تقول بريتون : ” يصاب الزوجان بالملل من بعضهما البعض أحياناً. احداث تغييرات وتجربة أشياء جديدة ومتنوعة يحفز افراز مادة الدوبامين في المخ مما يزيد من الاثارة والشعور بالرغبة في زوجك ”

 

وتنصح بريتون النساء في النهاية قائلة : ” لا تنتظري حتى تشعري بالاثارة أو الرغبة لممارسة الجنس ، اتركي نفسك ودعي الأمور تحدث تلقائياً. الرغبة الجنسية شيء معقد خاصة بالنسبة للنساء ، نحن لا نشعر بها عادة لكن الاستجابة لمحاولات الزوج ينتج عنها في النهاية حياة جنسية أفضل ”

 

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …