الرئيسية > اخبار العراق > توقعات باستمرار الأمطار الغزيرة لنهاية الاسبوع الحالي بالبصرة

توقعات باستمرار الأمطار الغزيرة لنهاية الاسبوع الحالي بالبصرة

timthumb.php

توقعت هيئة الأنواء الجوية في البصرة، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الغزيرة إلى نهاية الاسبوع الحالي، في حين بينت بلدية المدينة،(590 كم جنوب العاصمة بغداد)، أن الوضع “مسيطر عليه” بالتعاون مع الجهات الخدمية وشركتي نفط الجنوب والموانئ.

وقال مسؤول هيئة الأنواء الجوية في البصرة، صادق عطية، في حديث إلى (المدى برس)، إن “التحذيرات من شدة الأمطار في المناطق الوسطى والجنوبية ما تزال مستمرة”.

وأضاف عطية، أن “منتصف اليوم الثلاثاء، سيشهد هطول أمطار غزيرة في البصرة ستنجلي الخميس المقبل حيث تكون الرياح شمالية غربية”، متوقعاً أن “تنخفض درجات الحرارة في البصرة الجمعة المقبل، ليبدأ عندها موسم البرد المحسوس وتكون الضباب المصحوب بانخفاض في درجات الحرارة”.

بالمقابل رأت مديرية بلدية البصرة، أن “مشهد هطول الأمطار خلال هذه الأيام في المحافظة، مسيطر عليه، حيث تم سحب مياه الأمطار المتجمعة وتصريفها بالاستفادة من الأنهر العديدة بالمدينة”.

وقال مدير بلدية البصرة، عبد الزهرة سويد، في حديث إلى (المدى برس)، إن “الدوائر الخدمية سيطرت على الوضع منذ أمس الاثنين،(18 تشرين الثاني 2013 الحالي)، بعد أن تمكنت من سحب مياه الأمطار المتجمعة في مناطق البصرة بمشاركة الجهات الحكومية الأخرى كشركتي نفط الجنوب والموانئ، بالآليات التي تملكها”.

وأضاف سويد، أن “نحو 52 حوضية نشرت في مركز المحافظة، فضلاً عن أكثر من عشر ضاغطات مياه، وآليات شركتي نفط الجنوب والموانئ، التي كانت تعمل على مدار الساعة مما أدى إلى السيطرة على الوضع وسحب المياه من مختلف المناطق”، لافتاً إلى أن في “مدينة البصرة وأطرافها عدة أنهار ساعدت هي الأخرى في سرعة العمل وتصريف المياه”.

يذكر أن مجلس محافظة البصرة، عطل الدوام الرسمي ثلاثة أيام استعدادا لهطول المزيد من الأمطار الغزيرة، وخصص خمسة مليارات دينار للطوارئ لمواجهة الفيضانات المتوقعة، كما خول محافظ البصرة بإدارة تلك الأموال لتجاوز الأزمة الحالية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *