الرئيسية > عالم الفلك > حظك الشهري > توقعات الابراج لشهر كانون الثاني 2011

توقعات الابراج لشهر كانون الثاني 2011

ابرز الاحداث عن شهر كانون الثاني 2011

تفتتح السنة بخسوف جزئي بتاريخ 4 كانون الثاني في برج الجدي في وقت يلتقي فيه جوبيتير واورانوس في برج الحوت ما قد يشير الى فياضانات وكوارث أرضية وجوية او بحرية او محاولات اغتيال ويخشى من نزاعات وحروب او تقلبات مناخية غير اعتيادية , ان لقاء جوبيتير بكوكب اورانوس متزامنا مع الخسوف امر يؤثر على المزاج العام ويجعل الناس مرتبكين معادين كما يشير الى فضائح وكشف لبعض الاكاذيب ومفاجات تخص العاملين في الشأن العام, ان التراصف بين جوبيتير واورانوس يشير ايضا الى حدثا عالميا يثير الاصضراب كأعمال شغب او مظاهرات او تقلبات جنونية للطبيعة قد لا تسلم وسائل النقل من تأثيرات هذا التراصف… عندما ينتقل جوبيتير الى برج الحمل في 22 كانون الثاني يعاكس ساتورن في الميزان وبلوتون في برج الجدي …ليسبب بمناخ ضاغط لمواليد الحمل تتعثر خطاهم ويتسبب بتراجع صحي ومعنوي ….
يتقاسم الشهر برجي الجدي الترابي لغاية تاريخ 19 كانون الثاني
من ثم تنتقل الشمس الى برج الدلو الهوائي بتاريخ 20 كانون الثاني

التوقعات العامة عن شهر كانون الثاني 2011

الحمل

أجّل المبادرات
مهنياً:

تحتل الكواكب مواقع دقيقة من برجك فما عليك إلا أن تضاعف الحذر وأن تعتمد الحكمة وتهتم بنفسك، بعيداً عن أية إجراءات أو مبادرات، لأنك تتعامل هذا الشهر مع حواجز وعراقيل وعمليات تأجيل وتسويف، ما يزعجك في هو المناخ الضاغط الذي يسببه الكسوف في برج الجدي بتاريخ 4 ما يضطرك إلى قبول بعض الأوضاع والرضوخ لقرارات الآخرين كما رغباتهم ومتطلباتهم. إذا أردت النصيحة فلا تبدأ شيئاً مهماً في هذا الشهر والتزم الاعتيادي والمألوف ،والتحلي بالحكمة وبالواقعية والتروي لا تتكل على الصدفة بل كن عمليا ومثابراً لأن المشاريع الجميلة قد تفشل والبدايات البرّاقة تنتهي بصورة سيئة، في حين أن العلاقات الشخصية الناشئة الآن تكون قصيرة العمر. لماذا تحدّي القدر؟ تأقلم مع الجو وكن متروّياً، فبعد الغيوم تشرق الشمس، وبعد الليل يأتي النهار. يتغيّر الجو لمصلحتك ويكبر التفاؤل بدخول كوكب جوبيتير بتاريخ 20 الى برجك ليستقر فيه حتى شهر حزيران .
الخبر الثاني هو زيارة كوكب فينوس لبرج القوس هذا الشهر ستلمس تقدماً وتحسناً نسبياً في أعمالك تروج بسهولة لمشاريعك وتنجح في تخطي بعض العقبات الاساسية تجنب اثارة المتاعب ولا تنجرق وراء تحديات الاخرين .لكن في جميع الاحوال هنالك تحسن ملموس في الايام العشرة الاخيرة

عاطفياً:

يلعب أحد الأصدقاء دوراً كبيرا في رفع معنوياتك، وتساهم زيارة كوكب فينوس في تلطيف الاجواء المتوترة خلال النصف الأول من الشهر. تلجأ إليه ويزوّدك بكلمات تشجيعية وقوّة معنوية تحتاجها في هذا الوقت، أو يأتيك بحلول أو يقوم بدور يبدو فعّالاً جداً فتشكره من كل قلبك. يكون تأثير المقرّبين والأصدقاء جيداً في هذه الفترة، إذ يساهمون في إعادة اللحمة إلى حياتك العائلية، إلا أن علاقتك بأحد الأولاد فتبدو مهددة. من الممكن أن يسود سوء تفاهم، تحتاج معه إلى كثير من الليونة لإيجاد الحلول. أما على الصعيد العاطفي، فتتاح لك فرص جيدة قد تتحفّظ بالتقاطها وتعيد حساباتك قبل الإقدام، ما يفوّت عليك بعض الحظوظ. تكون الاسابيع القادمة أكثر وعداً على الصعيد الشخصي، ويجب خلالها أن تلبي الدعوات وأن تشارك في الحفلات ، فأنت بحاجة إلى التغيير وإلى الترفيه. قد يسود صمت بينك وبين الشريك. كثيرون من مواليد الحمل يعانون في هذه الأثناء من برودة وفراغ وجفاء.

الايام الاكثر حظاً: 1و2و11و12و20و21و28و29

الايام الاقل حظاً:3و4و5و8و9و10و18و19و24و25و31

الثور

اهتمامات متشعبة

مهنيا:

إذا شعرت في الأسبوع الأول من السنة بقلق ورهافة حسّ ، فإن الغيوم تتبدد بسرعة تستعيد عافيتك وثقتك وترى الأمور بصورة أوضح، فتنعم في منتصف الشهر بمناخ جيد وظروف مناسبة على الصعيد المادي. فما كان يشكّل إحباطا لك يتغير فجأة ، وربما على أثر حدث مفاجئ وإيجابي، ينقلك إلى موقع أفضل. أما إذا لم توفّق بهذا الاحتمال فلن تكون الأمور كارثية. على العكس تسير بطريق هادئة وتزاول أعمالك بعذوبة، تخطّط وتضع جداول العمل وتفكر بالمستقبل. تلعب اتصالاتك دوراً إيجابياً في مجالك المهني ، سواء كنت تبحث عن تغيير أو عن اتفاق وعقد جديد، أو ترقية وتطوّر. أما إذا تعرضت لضغط ما أو لمشكلة قانونية فقد تلجأ إلى وسيط للمساعدة على إيجاد الحلول .
قد تهتم هذا الشهر بقضايا مالية مرتبطة بأحد المقربين منك وتتعلّق بعقارات أو ديون أو عملية بناء أو مناصب رسمية وإدارية وربما سياسية. تدعم هؤلاء أو يدعمونك وتعيش ظروفاً استثنائية. بعض مواليد الثور يلاحقون دراسات جديدة أو نشاطات تتطلّب الكثير من الاعتناء والمثابرة، وقد يطلبون مساعدة بعض الأصدقاء في الأوقات الدقيقة.

عاطفيا:

تبدو حياتك العاطفية هادئة لدرجة البرودة أحياناً حتى تاريخ 24 . تبدو أكثر استقراراً من السابق ويظهر لك الشريك عن محبته ودعمه فتزول المشاكل ، إلا أنك تعيش روتينياً بالإجمال ، وتهتم بالشأن المهني أو بواجباتك ومسؤولياتك أكثر من اهتمامك بالناحية العاطفية. كلّما تقدمت من آخر الشهر ، تلاحظ تغييرات في الأجواء. فقد تنتقل من الشعور بالوحدة إلى الاتصال الغني مع المحيط ، وقد تهتم بزميل أو زميلة لك، أو تباشر بعلاقة عاطفية صامتة، أو تكبت مشاعرك ولا تعبّر عن إعجاب يسكنك.
احتمال آخر: غرام من النظرة الأولى، أثناء سفر أو رحلة ما . قم بمبادراتك يا عزيزي، وحاول أن تخلق لنفسك نشاطات تخرجك من الرتابة، فقد تغيّر مصيرك إذا قمت بهذه المساعي.

الايام الاكثر حظاً: 3و4و5و13و14و15و22و23و31

الايام الاقل حظاً:6و7و20و21و26و27

الجوزاء

انطلاقة سليمة
مهنياً:

تعمل الكواكب لصالحك هذا الشهر بعد أن تعثّرت خطاك قليلاً في نهاية العام الماضي. وها انت تتقدّم بخطى ثابتة ونظرة واعية الى الامام. لا يناسبك الهدوء فأنت تملّ بسرعة فلا عجب اذا سارعت لتنشيط الأوضاع وتوسيع التحرّك.تتحرر من القيود السابقة فأنت الآن فعلاً حرّ طليق .
الكسوف الجزئي بتاريخ 4 في برج الجدي يبطىء الخطى قليلا ويعرقل بعض المشاريع ما يرتب عليك ضرورة الاستمهال والتدقيق في المعلومات قبل اتخاذ اي قرار مطلوب منك الصبر في هذه الفترة امام احداث خارجية قد تؤثر عليك لا بد من التذكير الى ان الكسوف دائما يشير الى بداية احد الامور او نهايتها.

عاطفياً:
تخيّم على سمائك اجواء لطيفة وايجابية وذلك طيلة ايام الشهر. لا اجد في مواقع النجوم عرقلة للمساعي، بل على العكس تماماً ستلاقي دعماً وتشجيعاً؛ لكن يجب اتخاذ الخطوة وعدم الانزواء. لقد زالت غيوم الشهر الماضي وها هي سماؤك صافية من جديد. انت تتمتّع بأعصاب متينة تسمح لك باجتياز بعض الحواجز لملاقاة الحبيب ولو في منتصف الطريق. فإذا كنت مرتبطاً، سوف تنمو العلاقة وتزدهر، فأنت بطبعك ولو في منتصف الطريق. فإذا كنت مرتبطاً، سوف تنمو العلاقة وتزدهر، فأنت بطبعك اجتماعيّ تنظر الى الناس بإيجابية وستلمع مواهبك الديبلوماسية هذا الشهر لتزيد الروابط متانة وتكاتفاً. اجل، سيكون بالنسبة اليك شهراً جميلاً حيث يكافئك الحبيب بدعمه ووقوفه الى جانبك ساعة الحاجة. لا تشدّد الآن على استقلاليتك، اترك الباب مفتوحاً للحوار والنقاش واسمح للحبيب بأن يشدّد هو على بعض مطالبه. ان طاقتك على استيعاب حاجات الحبيب كبيرة، فهذه فرصتك المناسبة للإصغاء له والاهتمام به. اجل ، اسعَ لإرضائه. لن تندم. لكن كن حذراً من النقاش يومي 25 و 26 فقد يتأزم الامر اذا لم تتمالك اعصابك.

الايام الاكثر حظاً: 6و7و16و17و25و26

الايام الاقل حظاً:1و2و8و9و22و23و28و29و30

السرطان

تصارع الرياح..

مهنياً:

تعاكسك الكواكب هذا الشهر وتضع أمامك التحديات فتضطرك، في بعض الأحيان إلى اتخاذ قرارات صعبة ، أو التراجع عن استعدادات ماضية وفسخ العقود أو مراجعة الشروط وتعديلها. تميل ربما إلى الانتماء لفريق أو مؤسسة أو منظمة، ٍ لكي تشعر بالطمأنينة والأمان . تضطر إلى مسايرة الظروف أو تغيير العادات فتعمل وسط مجموعة، قد تسهّل أمامك الطريق من جهة، وتخلق لك المتاعب من جهة أخرى قد يأخذك الأمر إلى طوي صفحة ماضية وإعادة البناء من جديد، أو إلى مراعاة بعض الأوضاع المستجدة وإعادة النظر ببعض المراحل المطلوبة لإتمام العمل، ما يجعلك متوتراً مرتبكاً ومسكوناً بالهواجس.

عاطفياً:

حاذر من تصرفات طائشة في الأيام الأولى من الشهر. قد تتورط بعلاقة شائكة أو تعيش بعض التجارب الدقيقة والانفعالات الهستيرية، أو تواجه وضعا مربكا وتعيش آلاماً وتناقضات، تولّد لك المتاعب. تحتاج في هذه الفترة إلى دعم الأصدقاء، وقد يساعدك أحدهم على اتخاذ قرار مهم يتعلق بحياتك الشخصية أو العائلية. هذا الفوران العاطفي قد يدفعك إلى ارتكاب هفوات تندم عليها ، أو يولّد صراعاً مع بعض المقربين، وحيرة بالنسبة إلى بعض المشاعر. ابتداء من تاريخ 20 تدخل فترة مميزة على الصعيد الاجتماعي، حيث تعرف لقاءات مفعمة بالآمال والحماسة والسحر فتكسب القلوب وتلفت الأنظار أينما حللت ، فيقدرك الكثيرون وتشعر بارتياح أكبر مع نفسك، في هذه الفترة.
قد تلتقي بشخص يخفق له قلبك إذا كنت خالياً . تعاود بناء حياتك العاطفية وربما تتخذ قراراً بالزواج والاستقرار ، وتأتي قراراتك مبنية على أسس ثابتة. تتصرف بطريقة واعية أكثر من السابق إلاّ أن مسألة مالية تتعلق بإرث ربما ، تولّد بعض الصراعات داخل العائلة. تحتاج إلى التعاون مع بعض الأطراف ، لإيجاد حل لنزاع قائم. لحسن الحظ أن تحالفك تخدم مشاريعك في هذه الفترة . ربما يحتاجك أحد الأولاد أو المقربين لإنقاذه من ورطة مالية يواجهها . بالإجمال تبدو حياتك العائلية مميزة يغنيها التعاون والتعاضد بين أفرادها.أخيراً أحذّرك من كسور وجروح تصاب بها بطريقة سخيفة وتخلق لك المتاعب.

الايام الاكثر حظاً: 8و9و10و18و19و26و27

الايام الاقل حظاً:3و4و10و11و12و24و25و31

الاسد

تنقشع السماء ابتداء من 9

مهنيا:
حافظ عزيزي الاسد على رباطة جأشك في الأيام الأولى من الشهر واضبط أعصابك حتى تاريخ 9 حيث تتحرر من تأثيرات كوكب مارس السلبية فتستعيد عافيتك وتحقق المرتجى وتتقدم بخطى ثابتة نحو النجاح فتقوى معنوياتك وتشعر أنك انتصرت على الأحداث يتحسن الوضع وتستعيد السيطرة على شؤون حياتك فتحدث التصحيحات اللازمة وتظهر عن سهولة مدهشة في التكيف والتأقلم مع التغيير قد تهتم بمشروع مهني أو فني كبير يسكنك لدرجة الهوس فتتأهب لدفعه للأمام وتستنفر كل طاقاتك باتجاهه تتخذ إجراءات جديدة وتكافح بشراسة من أجل النجاح والسيطرة على الأوضاع تناضل من أجل الحصول على منصب جديد أو ارتقاء مهني أو عقد مثمر.
قد تجد حلولا لمشاكل سابقة وتسوّي أمورا قضائية أو تلجأ إلى العدالة لكسب قضيّتك. من المحتمل أن تحقق هدفا تسعى إليه في النصف الثاني من الشهر أما إذا كنت تسعى إلى مشروع في الخارج أو عمل خارج بلادك فقد تحقق حلمك. يساعدك بعض القادرين على الصعود وإحراز الشهرة يساهم نافذون بإنجاح خطواتك فتعرف نصرا غير اعتيادي تتكلل جهودك بالنجاح وتحقق حلما ما هذا الشهر.
يدعمك كوكب مارس لتحقيق بعض الرغبات وتسهيل الاتصالات سواء كنت طالبا أو عاملا فقد تحقق النجاح المرغوب ولو تطلّب الأمر أعمالا مضاعفة إذ أن الكواكب تدعمك في الوقت المناسب بعض مواليدالاسد يعانون من تأجيل ومماطلة .

عاطفيا:
قد يبدأ الشهر مع مشاكسات ومواجهات عاطفية وشكوك إلا أن الجو يتغير بسرعة بعد ذلك فتلاقي الانسجام والتفاهم مع المحيط وتجد حلولا لبعض المشاكل العالقة تنطلق حياتك الاجتماعية بقوة فتقابل وجوها جديدة وتعاود اللقاء بالأصدقاء.
يكون هذا الشهر مناسبا لإيجاد الشريك العاطفي إذا كنت خاليا تتخلى عن شروطك المسبقة وأوهامك وتلتقي بأشخاص كثيرين يحاولون لفت انتباهك والتأثير عليك قد تمر بتجارب كثيرة قبل مصادفة من تعتبره نصفك الآخر إياك أن تيأس يا عزيزي! قد تعرف فرصا أثناء ملاحقتك أهدافا مالية وذلك في الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر بعد ذلك تصبح اللقاءات الاجتماعية مسرحا لاحتمالات كثيرة تحمل إليك الحب تبحث عن شخص يستطيع التواصل معك ويحسن التعبير عن نفسه وقد تعيش أوقاتا من التسلية لا تنسى!

الايام الاكثر حظاً: 1و2و11و12و20و21و28و29

الايام الاقل حظاً:6و7و13و14و15و26و27

العذراء

تأثيرات فلكية ضاغطة

مهنيا:
للأسف أقول إن السنة تبدأ مع معاكسات علاقات متوترة بالمحيط. قد يثير أحدهم مشكلة أو أزمة ويطرح تحديات يجب ألا تستفزك، بل عليك مواجهتها بهدوء وحكمة، بعيدا عن العدائية. قد تطرح أفكار تعارض إرادتك وتضطر إلى التأقلم معها. تشعر أنك تضيّع الوقت وتحاول سدى إيجاد الحلول والمخارج. تتعثّر الخطى وتواجه تأخيراً وتسويفاً وتأجيلاً. من الممكن أن تتلقى أخباراً لا تخدم مصالحك أو مشاريعك. خذ حذرك تفادياً لخسارة أو هزيمة. لن يزعجك الكسوف الحاصل في اوائل الشهر في برج الجدي الا انه يدعوك الى التزام موقعك بدون تغيير عش حاضرك ولا تطرح الاسئلة او تتحد الاقدار
قد تتداخل قضايا مهنية مع أوضاع عائلية تثير أيضاً استياءك، وتشعر بنزاعات في محيطك الشخصي. تحتاج أيضاً إلى طاقات وقوة للمواجهة. إياك والمجازفة أو التصرف بتعنّت أو عدائية. إلجأ إلى الحوار الهادئ والبنّاء حتى ولو استفز الآخرون ردّات فعلك. النصيحة هي في جعل الوقت يعمل لمصلحتك، بقيامك بواجباتك بدون تخاذل أو إهمال، وعليك أن تفهم النمط لكي تنتصر على السلبية بكل ما أوتيت من قوّة.
يحذّرك الفلك أيضاً من إهمال صحّتك، فالطوالع الفلكية دقيقة وتتطلب الوقاية والانتباه للسلامة أثناء التنقّلات أو استعمالك الآلات الحادة. أسرع بمعالجة أي عارض وانتبه لنظامك الغذائي.
تنقلب المعادلة مع دخول جوبيتير برج الحمل بتاريخ 22 ويكف عن معاكساتك بعد مكوسه في مربع مع برجك لسنة كاملة إنه بين آخر الكواكب التي عاكستك طويلا الان جوبيتير وقريباً أورانوس وقبل ذلك ساتورن كل هذه الكواكب رحلت وترحل تباعا من مواقع دقيقة بالنسبة اليك لتحررك من اعباء واثقال وتجعل الطريق امانمك سالكة.

عاطفيا:
تهتم هذا الشهر بالمحيطين بك، وتعيش أوضاعا ًخاصة تتعلّق بعلاقتك ببعض الأولاد أو أحد أفراد العائلة، أو بوضع خاص يعيشونه ويربكك . تتحقق من أمر أو تتدخل بشؤون وتكتشف ما قد يثير استياءك. أو ربما تخاف على بعض الأوضاع وتحاول إيجاد الحلول، أو تضطر إلى اتخاذ قرار بقطيعة وانفصال. تكشف أسراراً ربما أو تشعر بخيبة. حاول أن تتفهم ما يجري فلا شيء كامل في هذه الحياة! يجب أن تتقبل ما يحصل بهدوء وفلسفة ربما. يصعب عليك تبرير أحد التصرّفات والمواقف في حياتك العائلية، إلا أن أسلوبك في التعاطي يحدد كل شيء. إفرض احترامك أو حافظ على جوّ مقبول من الجميع، بدون كلام جارح. فالأمور تتسوّى تلقائياً مع الوقت، ويزول التشنّج رويداً رويداً، وقد يلعب الأصدقاء دوراً إيجابياً لإيجاد الحلول.

الايام الاكثر حظاً: 3و4و5و13و14و15و22و23و31

الايام الاقل حظاً:1و2و3و8و9و10و16و17و28و29و30

الميزان:

بداية صاخبة
مهنيا:

تكثر الأعمال وتبدو المسؤوليات كبيرة، إعلم عزيزي الميزان أن بداية السنة تحمل اليك معاكسات وتحديات والسبب مربع كوكب مارس الذي يتزامن مع كسوف في برج الجدي في الايام الاولى من الشهر ويدعوك الة الحذر والانتباه بمعنى عليك عدم البدء بجديد وتجنب القيام بمبادرة كبيرة.يحذّرك الفلك من التضخيم والمبالغة أو زجً نفسك في أوضاع حرجة، حيث يسود التباس وتفهم كلماتك على غير مقصدها. أما التوتر فقد يكون عالياً في هذا الشهر.
ينتقل كوكب جوبيتير الى برج الحمل بتاريخ 22 بعد مكوثه فترة طويلة في برج الحوت ويحثك على المغامرات إياك أن تزيد الطين بلة وأن تسمم الأجواء بتصرفات غاضبة أو انفعالية لاشك أنك تميل إلى رفع التحديات إلا أن كلن تستطيع تغيير الكثير مهما قلت وفعلت لا تحاول الشرح والتفسير إذ أنك لن تلاقي آذانا مصغية إذا قمت بخيار ما فسوف تواجه باعتراضات وإذا كنت باحثا عن عقد فقد تعيقك الشروط والشروط المقابلة وربما بدأت بمشروع فتدرك الآن أنه يتطلّب جهدا أكبر مما حسبت وتوقّعت تضطر للدفاع عن مصالحك وقد تتعرض لظلم يأتي عبر سلطة نافذة أو مرجعية قادرة على السيطرة. قد تخطئ الحساب وتفاجأ بنتائج لم تؤمن بها يحاسبك البعض على التفرد باتخاذ القرار والتصرف وربما تضطر إلى البدء من الصفر ومعاودة مفاوضات اعتقدت أنها قطعت أشواطا بعيدة حاذر من اصطفاف البعض ضدّك أو من اعتراض تواجهه إياك والانخراط في مشروع مالي يفوق قدراتك فكّر جيدا قبل الاستثمار قد تواجه هذا الشهر مفاجآت وتطورات غير متوقعة تبعثر طاقاتك.

عاطفيا:
قد تكون علاقاتك الشخصية جيدة في الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر، تحمل لقاءات ومواعيد حلوة وأخباراً مفرحة تتعلّق بأحد الأولاد. إلا أن الحياة العاطفية تبقى باهتة أو باردة في هذه الأثناء. قد تضطر إلى الصمت أو تشعر ببعاد مع الحبيب أو تتراجع عن علاقة ناشئة، وربما تجد في من تتعرّف إليهم ، عللاً كثيرة تحول دون متابعة المشوار. أما من ارتبط بعلاقة في المجال المهني ، فقد يعيش إرباكاً على هذا الصعيد، ويشعر بصعوبة التلاقي وبتشابك المصالح المهنية مع الشؤون العاطفية.
تتغيّر الأجواء ابتداءً من تاريخ 24 وتصطلح الأمور، فمن عانى من قصة شائكة يجد الحلول، ومن غاب عنه الحبيب يعاود اللقاء به، حتى إن الفلك يتحدث عن أفراح وغرام فجائي ربما في الأسبوع الأخير من السنة ، أو زواج يعقد في هذا الوقت أو وعد بالزواج أو خطوبة.

الايام الاكثر حظاً: 6و7و16و17و24و25

الايام الاقل حظاً:3و4و5و10و11و12و18و19و31

العقرب

السماء ترعى مصالحك

مهنيًا:
تدخل شهراً مميزاً تتراوح خلاله التوقعات بين الجيّد والأفضل، في حين أن عوامل الكسوف والخسوف ، التي تزعج الكثيرين، تعفيك من تأثيراتها. تزهو هذا الشهر بنفسك وتبدو في أحسن حالاتك الجسدية والمعنوية، وتبرع حيث يقصر الاخرون فتنطلق واثقاً، قادراً ومطمئنّاً. تتبلور مشاريع وتتخذ شكلاً واضحاً، في حين أن طلباتك تقابل باهتمام وتعاطف . تقدم على تغييرات إيجابية تسمح لك بالقفز إلى الأمام، أو تباشر بعمل جديد ومهم.
لكن قد لا تكون التأثيرات الفلكية سهلة في بداية هذه السنة خاصة ان كسوفاً في برج الجدي بتاريخ 4 يعلن انطلاف سنة 2011 ويأتي هذا الكسوف في مربع مع برج الميزان متزامناً مع وجود الضيف الدائم ساتورن فتشعر بثقل الاجواء وبعدم الامان الا انك كالعادة تبرز بين الاكثر قدرة على التكيف مع الاوضاع وقد تنقلب أوضاع عامة ويأتي الانقلاب هذا لمصلحتك، فتحصل على ما كنت تنتظره، وتستدعى إلى لجنة حكم أو تحكيم، ويكون لرأيك الصدى الكبير. تبارك الكواكب أيضاً النشاطات المهنية والتجارية التي تبدو مفيدة جداً. كذلك يكون للسفر دور في أحداث هذا الشهر ، فتحقق حلماً راودك منذ فترة طويلة وتزور بلداناً جديدة، من ضمن عملك ربما، أو تلبية لدعوة غالية.

عاطفيًا:
قد يصعب عليك قبول الضغوطات، كالتنازل عن حريتك في سبيل إرضاء شريك عاطفي جديد. تعيش في بداية الشهر بعض البلبلة وتود شرح الأمور بأسمائها ووصفها كما يجب ، وإفهام الآخر بأنّ مشاكله ليست مشاكلك ولست مسؤولاً عنها. ان انتقال فيونس ابتداء من تاريخ 8، يجعلك تشعر بأنك غير محبوب أو غير مفهوم لكن حواراً صريحاً مع الحبيب يوضّح الرؤية، فيجعلك تتخذ قرارات تنفّذها فيما بعد ، أو على العكس تتهرّب من المواجهة وتلهي نفسك بتلبية بعض الدعوات الاجتماعية، بعيداً عن المصارحة. بعض مواليد العقرب يخشون من فراق أو انفصال ويستعيدون مشاعر سلبية سابقة، أو يرتابون بشأن حدث يطرأ ويهدد علاقتهم، فهم بكل بساطة يعيشون هواجس غير مبنية على وقائع ويرتبكون! لا يكون الأمر سهلاً ، بين خوف على حرية وخشية من تخلي الآخر عنك.

الايام الاكثر حظاً: 8و9و10و18و19و26و27

الايام الاقل حظاً:6و7و13و14و15و20و21

القوس

الحظّ يرعاك

مهنيًا:

ها إنك تطل على شهر من النجاح والتألق والأعمال المزدهرة ، حيث يتسارع النمط بشكل ملفت فتلاقي ثمار جهودك السابقة وتحسن أوضاعك المهنية والشخصية. ان انتقال جوبيتير الى برج الحمل الصديق يجعلك تحقق بعض الأمنيات في العمل وتفرض شروطك بشكل مرض. تتصالح مع ذاتك وتتناغم مع المحيط فتتخذ القرارات المناسبة وتسعد بالنتائج الفورية التي تلي ذلك. يبدو هذا الشهر ملائماً للمفاوضات والعمليات المالية والعقارية أو غيرها. إن انتقال كوكب مارس الى برج الدلو بتاريخ 17 لتلتحق به الشمس هذا التقاء الايجابي ويعدك بالأرباح المالية التي تحتاج غليها قد تربح جائزة ما أو تقوم بسفر مفاجئ أو تمتلك منزلاً أو سيارة.. يواكبك الحظ وتدعمه بمثابرتك ووعيك وحضورك الذهني الوقّاد باختصار أنت على موعد مع النجاح! قد تقدم على مشاريع كبيرة متسلحاً بالجرأة والعزيمة والحيوية المدهشة تبدو طوال الشهر مليئاً بالحوافز والنشاط والآمال الكبرى التي تجعلك تواجه أوضاعاً غير متوقعة وتجارب مفيدة جداً على المدى البعيد.
تتقدم بحجج ودلائل وإثباتات مميزة، ويبدو تحليلك للأمور منطقياً وصلباً، ما يمنع الآخرين من التشكيك ببراهينك. قد يطلب إليك أحد المسؤولين أو شخص نافذ نصيحة في عملية دقيقة جداً أو سرية. تقوم بدورك على أكمل وجه، وتبدو فخوراً بنفسك! استفد من علاقاتك المهنية والشخصية والعائلية والعاطفية، التي تبدو ممتعة طوال هذا الشهر قد تطّلع على جديد وتعقد صداقات مهمة،ٍ

عاطفيًا:
تسكنك الحماسة والفرح وتعبر عن رغباتك وتتلقى عرضا رائعا وتبدي ديناميكية في كل ما تفعل ان حياتك العاطفية والشخصية تعرف بريقا مميزاً، بمباركة الكواكب فابتداء من تاريخ 7 ينتقل فينوس الى برجك ليفتتح دورة من الحب رائعة ويحمل اليك مواعيد جميلة ولقاءات حارة ومغامرات عاطفية اذا كنت خاليا فتعيش أوقاتا لا تنتسى وغير اعتيادية مليئة بالمغامرات واللقاءات الممتعة. يرافق الحظ مشوارك هذا فتتلقى عروضاً عاطفية غير كلاسيكية وتعيش أجواء غريبة، لم تعهدها في السابق. تبدو رغباتك للحب كبيرة وتستمتع بالتعددية حتى إذا كنت غير مرتبط تتمتع بأوقاتك وقد تقع تحت سحر أحد الأشخاص الذي ينسيك ما حولك، أو ربما تغامر في مجالات جديدة، باحثاً عن اللهو والمرح. تعدد المناسبات الاجتماعية التي توصلك ببعض الأشخاص المميزين، فتمارس سحرك وتلفت الآخرين بشخصيتك البراقة قد تعرف فرصاً عاطفية قريبة منك أو من منزلك أو مهنتك .

الايام الاكثر حظاً: 1و2و11و12و20و21و28و29و30

الايام الاقل حظاً:8و9و10و15و16و17و22و23

الجدي

تأثيرات فلكية ضاغطة

للأسف أقول إن السنة تبدأ مع معاكسات علاقات متوترة بالمحيط. قد يثير أحدهم أو أزمة ويطرح تحديات يجب ألا تستفزك، بل عليك مواجهتها بهدوء وحكمة، بعيدا عن العدائية. تطرح أفكار تعارض إرادتك وتضطر إلى التأقلم معها. تشعر أنك تضيّع الوقت وتحاول سدى إيجاد الحلول والمخارج. تتعثّر الخطى وتواجه تأخيراً وتسويفاً وتأجيلاً. من الممكن أن تتلقى أخباراً لا تخدم مصالحك أو مشاريعك. صحيح ان كوكب مارس في برجك في النصف الاول يزودك بحيوية كبيرة الا انه يعرضك ايضا للتهور والركض وراء مغامرات ومجازفات في الجو عمل كثير وظروف يجب أت تتكيّف معها بحكمة ورؤية، فالكسوف يوم 4 في برجك يدعوك للتحفّظ والانتباه لصحتك وسلامتك بدون تطرّف في أي مجال كان، خاصة وان الكسوف يتزامن مع معاكسة فلكية من جوبيتر وأورانوس في الحمل. لا تقدم على تغييرات ولا تقم بنتقلات بيعدة. قد تصطدم بغياب لبعض المسؤولية أو المسؤولين وتبحث عن حلول تبدو مستعصية.
خذ حذرك تفادياً لخسارة أو هزيمة. انتبه من السارقين والمخادعين أيضاً، وابق على الحياد إذا شعرت بهذا الجو المعادي. قد يحاول البعض استفزازك أو وضعك في موقف حرج ، المهم ألا ترفع الصوت وأن تبقى مهادناً مسالماً، حتى تتغلب على مناوراتهم.

عاطفيًا:
يشير الوضع الفلكي الى بعض الاحتكاكات والتطورات السريعة والمواجهات ، فيحذّر الفلك من بعض العدائية التي يهدّد بها الكواكب . قد يخلق الأمر منافسات شديدة وشدّ حبال بين المحبّبين وتطرّفاً وتعنّتاً أو عناداً من كلا الطرفين، بحيث لا تنجح الوساطات لجمع الشمل. هذا لا يعني أنَ المناسبات الاجتماعية يخفّ وهجها، بل تشعر بمحبة الآخرين حرصهم على حضورك في كل المناسبات، فتلتقي أشخاصاً كثيرين يثيرون اهتمامك. إلاّ أنَ المجازفات تبدو كثيرة والمغامرات دقيقة، ما يثير بعض المخاوف والتردّد ، وقد تتشابك الأوضاع العاطفية مع بعض الأوضاع الصحيّة ، التي تبرز كقضية أساسية خلال هذا الشهر. كذلك ، يؤخذ عليك اهتمامات بالعمل وانشغالك عن الحبيب بالطموحات.
يتحدث الفلك أيضاً، عن احتمال التعرّض لضغط عاطفي في مجال عملك، فتضطر للتجاوب مع بعض العروض ، إنقاذاً لأوضاعك. لن يكون الأمر سهلاً ، خاصة وأنه لا ينسجم مع مبادئك وقناعاتك.

الايام الاكثر حظاً:3و4و5و13و14و15و22و23و31

الايام الاقل حظاً:1و2و11و12و18و19و24و25و28و29

الدلو

راوح مكانك

مهنياً:
إنه شهر بطيء جداً وهو من أبطأ الاشهر في السنة بالنسبة اليك. وليس هذا فقط، بل ان مواقع الكواكب تشير الى عدم جدوى التحركات التي تسعى الى تسريع الوتيرة وبشكل خاص في الجزء الاول من الشهر. قد لا تبصر مشاريعك النور لا تستعجل امرك بل دع الوقت يمر على هواه واستغلّ الهدوء بإعادة تنظيم ملفاتك وتقييم خياراتك وخطواتك للعام الجديد. هنالك ملفات قديمة يجب التخلّص منها لذلك اعمل على إنهائها ثم طيّها كليًا.
ادعوك لتوظيف ما تملك من طاقة بإنهاء أعمال عالقة او بالتخلّص من ذيول ورواسب ثقيلة او لا فائدة فيها. قم بإعادة تقييم لسنة 2010 وحاول استخلاص العبر المفيدة. وأعتبر الوقاية ضرورية جداً وعلى مختلف المستويات فلا تعرّض نفسك لمهبّ الريح. حصّن دفاعاتك النفسية والمعنوية قبل اي شيء آخر، وابتعد كليًا عن الاجواء المشحونة بالتوتر والخلافات والاضطراب تدفعك مواقع الكواكب في بداية الشهر الى التمهّل والانتظار، ويعزّز هذا الاتجاه كسوف بتاريخ 4 في برج الجدي. كأنك تستفيق على جديد او على حقيقة. قد تسمع نصائح من قبل من يحبّك ويخلص لك، لعدم المجازفة في مجالات دقيقة. رغم أن الحسابات الفلكية تتحدث عن نزاعات صامتة على الارجح مع بعض الجهات قبل دخول كوكب مارس الى برجك بتاريخ 15، ثم دخول جوبيتر الى موقع مناسب لك هو الحمل بتاريخ 22، ليحملك النصف الثاني من الشهر الى اجواء أكثر حماسة وإقبالاً واندفاعاً.

عاطفياً:

قد يحملك الكسوف في بداية الشهر على كشف بعض الاوراق ووضع النقاط على الحروف في حياتك الشخصية. ترفض التنازلات وتستعيد سيطرتك على الامور ابتداء من تاريخ 8، وتنتصر على خيبات سابقة واجهتها.
إنه شهرٌ هادئ لكنه في الوقت نفسه قد يكون شهراً رومانسيًا إذا شئت، ستسمح لك الظروف بتوضيح الالتباسات ووضع النقاط على الحروف. لكنّني أدعوك الى اتخاذ خطوات إيجابية تجاه الحبيب ففتورك قد يفسّر خطأ وربما يتهمك الحبيب باللامبالاة لذلك لا تبقَ ساكتًا، لا تتحفظ، أخرج من قوقعتك وأفصح عن مشاعرك. يجب تبديد جميع الهواجس والشكوك. كن جاهزًا للتحرك صوب الحبيب والتقرّب.

الايام الاكثر حظاً: 6و7و16و17و24و25

الايام الاقل حظاً:3و4و5و13و14و15و20و21و26و27

الحوت

أنت المرجع الصالح

مهنيًا:

تسيطر على الأوضاع وتقدم على أعمالك ، ملتزماً وقادراً ومجابهاً بعض الأحداث الخارجية والمشاكل المهنية. يسير الآخرون على نمطك ، في شهر الكسوف الجزئي يوم 4 في برج الجدي والذي لا يؤثّر على معنوياتك، بل يجعلك المرجع الأهم للكثيرين حولك . كل قرار تتخذه في هذا الشهر يؤثّر على مجال عملك، كما على حياتك لفترة طويلة. حضّر نفسك، صديقي الحوت، لمواعيد مهنية مهمة قد يكون بعضها سرّياً، ولاجتماعات خاصة ومميزة ، يكون لك خلالها دور كبير. تعمل بلا هوادة وتثبّت مواقعك ، فتشكر على اندفاعك وحرصك على النجاح. قد تطرأ مشاكل مهمّة وأساسية في العمل تزعج زملاءك ، فتجد الحلول وتتلقّى التهاني.
تمارس سلطة ما بهدوء تام ، وتنتظر التجاوب من الآخرين ، بحيث تحاصر المشاكل المالية المحتملة والتي يهدّد طيفها مسار المهنة. تطبّق قوانينك يا عزيزي ، وتشعر بالفخر وتتجه نحو تجديد في حياتك الشخصية والمهنية، فخوراً بنفسك، سعيداً بما تقدم عليه من تغييرات، لن تخيفك هذه المرّة .

عاطفيًا:
يتنزّه كوكب فينوس في برجك خلال النصف الأول من الشهر،حتى تاريخ 22. تمارس سحراً كبيراً وتغزو القلوب ، فتبدو في أحسن حالاتك. تتلقى الدعوات من كلّ صوب وعلامات الإعجاب المتعددة. لقاء يعني الكثير وقد يغيّر بعض الاتجاهات، وهو يشير إلى عشق عميق وحكاية حب استثنائية، أو لقاء يتحول إلى علاقة عاصفة، أو ولادة في حياتك، أو جديد يخترق كل اهتماماتك ويأسرك.. إذا كنت تعيش علاقة عاطفية شائكة، فقد تعيد النظر بها. تحتاج ابتداءً من الآن، إلى رابط ثقة مع الحبيب ، وقد يساهم في هذا الخيار بعض الأصدقاء القدامى الذين تعاود ربما اللقاء بهم الآن، وعلى أثر ظروف مفاجئة.

قد تعالج هذا الشهر أيضاً، قضية قضائية وتسعى إلى تسوية تتعلّق بإرث. إذا لم تكن لك علاقة بهذا الموضوع ، فربما يثار وضع عائلي دقيق يحتاج إلى حوار بنّاء لمعالجة هذه النزاعات. يساعدك بعض الظروف على إيجاد الحلول.

الايام الاكثر حظاً: 8و9و10و18و19و26و27

الايام الاقل حظاً:1و2و6و7و16و17و22و23و28و29و30

شاهد أيضاً

توقعات الابراج الشهرية لـ شهر اكتوبر – تشرين الاول 2013

توقعات الابراج الشهرية لـ شهر اكتوبر – تشرين الاول 2013 الحمل (21 آذار – 20 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *