الرئيسية > ثقف نفسك > تنظيف الهاتف المحمول في 7 خطوات

تنظيف الهاتف المحمول في 7 خطوات

الهاتف المحمول

أصبح الهاتف المحمول بمثابة الصديق المقرب لكل منا في الآونة الأخيرة، حيث لا يمر وقت قليل إلا ونقوم بالتحقق من الإشعارات التي تصل إلى الهاتف من مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.

ولكن الاستعمال اليومي للهاتف المحمول بشكل مكثف، ووضعه في أماكن عديدة ومختلفة، يجعله مصدراً جاذباً للجراثيم والبكتيريا التي تتجمع عليه.

لذا؛ فإنه من المهم أن تقوموا بتنظيف شاشة الهاتف المحمول و “الجراب” الخاص به للتخلص من الجراثيم ووقاية أنفسكم، وفي السطور التالية نبرز لكم 7 خطوات أساسية لتنظيف الهاتف المحمول والتخلص من الجراثيم المتراكمة عليه:

 

1-         أولاً قوموا بإغلاق الهاتف قبل البدء في تنظيفه لحماية نظام تشغيله من الماء.

2-   إمسحوا شاشة الهاتف برفق بقطعة قماش ويُفضل أن تكون من المايكروفايبر“، فهي ستمنع تعرض الشاشة لأي خدش كما ستُزيل بصمات الأصابع عنها.

3-         تجنبوا استخدامالأقمشة الصناعية أو الأقمشة المبللة بالكامل وانتبهوا من أن تعرضوا الهاتف المحمول  للماء مبتشرةً.

4-         لا تستخدموا أي منتج أو سائل يحتوي الأمونيا لتنظيف شاشة المحمول التي تعمل باللمس، إلا إذا كانت الشركة المصنعة له قد حددت منتجاً معيناً.

5- في حالة اتساخ شاشة المحمول بأي نوع من المشروبات بعد سقوطها عليها، لا تنتظروا البقعة حتى تجف بل نظفوها فوراً لكي لا تصعب المهمة عليكم.

6-         قوموا بتنظيف ميكروفونالهاتف أي موضع استقبال الصوت فيه بمنديل به مطهر ضد البكتيريا لأنه قد يكون متسخاً لكون أفواهكم دائمة القرب منه.

7-         إمسحوا الهاتف المحمولمرة واحدة أسبوعياً بمنديلٍ مضاد للجراثيم للقضاء على البكتيريا التي تتجمع عليه.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …