الرئيسية > ثقف نفسك > تناول الفول السوداني يمنع أمراض القلب

تناول الفول السوداني يمنع أمراض القلب

الفول السوداني

أثبتت دراسة حديثة أن تناول الفول السوداني – حتى بكميات قليلة – من شأنه تقليل مخاطر الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية ، وهو ما يدعم نتائج دراسات سابقة أجريت بشأن نفس الموضوع.

و ذكرت مجلة جورنال أوف ذي أمريكان ميديكال أسوسييشن– انترنال ميديسنالطبية الأمريكية أن الدراسة أشارت إلى أن تناول هذا النوع من الأغذية يرتبط بتراجع خطر الوفاة الاجمالي بنسبة تتراوح بين 17 و 21% بناءاً على الكميات المستهلكة ، وبتراجع بين 23 و 38% في خطر الوفيات الناتجة عن الأمراض القلبية الوعائية.

وأجريت هذه الدراسة على أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي ، بالاضافة إلى 130 ألف مواطن صيني في مدينة شنغهاي ، ومعظم المشاركين ينتمون إلى فئات متواضعة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال هونج لو الاخصائي في علم الأوبـئة في كلية الطب في جامعة فانـدربيلت والمشرف الرئيسـي على هذه الدراسة : ” لاحظنا في دراستنا أن تنـاول الفول السوداني ارتبط مع تراجع في الخطر الإجمالي للوفيات الناتجة بصفة خاصة عن الأمراض القلبية الوعائية لدى المواطنين الأمريكان ، كذلك لدى الصينيين من الجنسين في شنغهاي “.

وبالنظر إلى أن الفول السوداني أرخص بكثير ومتاح بشكل أكبر بالمقارنة مع باقي المكسرات ، فإن تشجيع زيادة تناوله يمكن أن يشكل وسيلة اقتصادية لتحسين الصحة القلبية الوعائية لدى العامة ، بحسب ما قال هونج لو .

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …