الرئيسية > ثقف نفسك > تناول الشاي الأخضر والحمضيات يقي من سرطان المبيض

تناول الشاي الأخضر والحمضيات يقي من سرطان المبيض

أيدن كاسيدي

وجدت دراسة بريطانية جديدة أن تناول الشاي الأسود يومياً أو عصير البرتقال يوفر مزيداً من الحماية للنساء ضد سرطان المبيض، الذي يعتبر خامس سبب للوفاة بالسرطان بين النساء

وقالت نتائج البحث الذي أجراه باحثون من جامعة إيست أنجليا ونشرت نتائجه مجلة التغذية الطبية الأميركية إن عصائر الحمضيات تحتوي على مركبات الفلافونول والفلافونويد وكذلك الشاي الأسود، وترتبط كثرة استهلاك هذه المركبات بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المبيض.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفاكهة يقلل احتمالات الإصابة بهذا النوع من الأورام، لكن بينت أبحاث أخرى تضارب هذه النتائج.

وقد وجدت دراسة جامعة إيست أنجليا التي أشرفت عليها البروفيسورة أيدن كاسيدي أن تناول بضعة أكواب من الشاي يومياً يقلل مخاطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 31 بالمائة.

قام الباحثون بدراسة العادات الغذائية لأكثر من 171 ألف امرأة أعمارهن بين 25 و55 عاماً. وتعتبر هذه الدراسة الأوسع من نوعها في بحث دور الفلافونويد والفلافونول في الوقاية من سرطان المبيض.

وقد بينت النتائج أنه بحساب مصادر الفلافونويد الغذائية تبين أن الشاي الأسود يشكل 31 بالمائة منها، والبصل والتفاح 20 بالمائة، وتشكل الحمضيات ما بين 27 و36 بالمائة. وكانت عصائر البرتقال تمثل نسبة 54 إلى 63 بالمائة من الحمضيات التي تتناولها السيدات المشاركات في الدراسة. وتوجد مركبات الفلافونويد في العنب أيضاً.

وتقول التقديرات الطبية الأميركية إن 1.3 من النساء سيتم تشخيص سرطان المبيض لديهن في مرحلة ما من حياتهن.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …