الرئيسية > ثقف نفسك > تناول الاسبرين يقي من سرطان البروستاتا

تناول الاسبرين يقي من سرطان البروستاتا

اسبرين

يعلم كثيرون عن فوائد تناول الأسبرين يومياً للوقاية من الأزمات القلبية، لكن يبدو أن فوائده الوقائية تمتد إلى أجزاء أخرى من الجسم غير القلب والشرايين، بحسب دراسة جديدة قالت إن الأسبرين يقلل مخاطر الإصابة بالأنواع العدوانية من سرطان البروستاتا

ستنشر هذه الدراسة في العدد السنوي الـ 13 لمجلة رابطة أبحاث السرطان الأميركية، وقد أجريت في جامعة ديوك وشارك فيها 6390 رجلاً أصيبوا بسرطان البروستاتا عند بداية الدراسة، وكانوا يخضعون للعلاج.

شملت الدراسة استبياناً عن الأدوية التي تناولها المصابون، وتم ملاحظة الظاهرة التي تفيد أن تناول مضادات الالتهابات غير السترويدية مثل الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 13 بالمائة، ويقلل من احتمالات الإصابة بالأنواع العدوانية من هذا السرطان بنسبة 17 بالمائة.

يعتقد العلماء أن تفسير هذه الظاهرة يعود إلى نوعين من الإنزيمات هما: COX1 وCOX2 اللذين يعززان انتشار خلايا السرطان، وأن الأسبرين ومضادات الالتهابات تمنع هذين الإنزيمين من القيام بهذا الدور.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى دور الأسبرين في الوقاية من سرطان القولون، حيث نشرت مجلة لانسيت عام 2010 دراسة تفيد بأن تناول 75 ملغ من الأسبرين يومياً على مدى5 سنوات يخفض بشكل كبير مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *