الرئيسية > شباب و بنات > حواء > تمارين خفيفة وسهلة لتدليك وجهك للنضارة و الحيوية قبل الزفاف

تمارين خفيفة وسهلة لتدليك وجهك للنضارة و الحيوية قبل الزفاف

الحيوية

أصبحت عروس وبشرتك فى حاجه للنضارة و الحيوية يمكنك القيام بتمارين بسيطة لتدليك وجهك ، ويعتبر تدليك الوجه أحد طرق العناية البسيطة والهامة بالجلد، وتستفيد منها البشرة الدهنية خاصة؛ حيث يعمل هذا التدليك على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها، أي أنه بمثابة تنظيف للبشرة، إضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية مما يحسن لون البشرة ويكسبها النظارة والحيوية.

وفيما يلي بعض التمارين المفيدة لبشرة الوجه:

• التمرين الأول:

ارسمي بواسطة الفم حرف O بشكل بيضاوي مع شد الشفة العليا نحو الأسنان، وثم ومن دون أن تحركي فمك ابتسمي باستعمال العضلات العليا للوجنتين، وفي الوقت نفسه أطبقي جفنيك واضغطي عليهما، عندئذ ستلاحظين أنه لم يعد هناك ثمة جلد مرتخ في الوجه.

• والآن يمكنك البدء بتدليك الوجه بكريم منشط بقوة وبدون خوف باتباع ثلاث خطوات:

 استعملي رؤوس اصابعك لرسم دائرة كاملة حول العين، تبدأ دائماً من الزاوية الداخلية العليا بين الحاجبين، لتمر فوقهما، ثم تنزل إلى جانب العين حيث التجاعيد، وصولاً إلى الداخل، فصعوداً نحو نقطة الانطلاق، وكرري هذه الخطة من 5 إلى 10 مرات.

 بعد فترة قصيرة من الاستراحة عودي إلى الوضعية ذاتها ومرري رؤوس الأصابع بخفة على الأنف باتجاه الأسفل خمس مرات، ثم دلكي محيط الفم برؤوس أصابع يد واحدة فقط على شكل دائرة تنطلق من اليمين، ثم خمس مرات أخرى على شكل دائرة تنطلق من جهة اليسار.

وبنفس الوضعية السابقة، ضعي رؤوس أنامل يديك على أعلى الأنف، ومن ثم دلكي صعوداً باتجاه أعلى الرأس. هذا التمرين يحافظ على الجزء الأعلى من الوجه ومنطقة العين، الفم، الخدود، ويجعله متماسكاً ومشدوداً، يقيه تدريجياً من ترهل الجلد والعضلات، وبالتالي يمنح البشرة لوناً أكثر حيوية وإشراقاً.

• التمرين الثاني:

وهو خاص بالجزء السفلي من الوجه، ويبدأ بضم الشفتين نحو الداخل وترك الفم مفتوحاً بمقدار نصف سنتيمتر، بعد ذلك ابتسمي ابتسامة عريضة قدر الإمكان وكأنك تودين إيصال الشفتين السفليين نحو الأذنين.

وبذلك تصبح المنطقة السفلى من الوجه مشدودة وما عداها متحرك، عندها استعملي أصابع يديك الاثنتين وبحركات دائرية بدءاً من منتصف الذقن صعوداً نحو الأذنين، ثم انزلي بحركات دائرية نفسها نحو منتصف الذقن، كرري هذا التمرين عشر مرات، مع ملاحظة أن لا يتحرك الجلد تحت أصابعك حتى يكون التمرين صحيحاً.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *