الرئيسية > اخبار العراق > تلغراف البريطانية : 10 آلاف مسلح من داعش على بعد 13 كيلو متراً من بغداد يستعدون لإقتحماها

تلغراف البريطانية : 10 آلاف مسلح من داعش على بعد 13 كيلو متراً من بغداد يستعدون لإقتحماها

_53597

ذكرت صحيفة “صنداي تلغراف”، يوم الاحد، ان 10 آلاف مسلح من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على مقربة من العاصمة العراقية بغداد في استعداد لاقتحامها.

ونقلت جريدة “صنداي تلغراف” البريطانية، عن مسؤول عراقي كبير قوله إن عشرة آلاف مقاتل “داعشي” أصبحوا على أبواب بغداد استعداداً لاقتحام المدينة، مشيراً إلى أنهم حالياً على بعد ثمانية أميال فقط (13 كيلومتراً) عن العاصمة العراقية.

وكشفت الجريدة البريطانية عن أن مسؤولين عراقيين بعثوا بنداءات استغاثة للولايات المتحدة حتى تبعث بقوات برية للانتشار في محيط بغداد من أجل حمايتها من السقوط في أيدي “داعش”.

وبحسب “صنداي تلغراف”، فإن الزيادة في أنشطة الجهاديين تفتح الباب واسعاً أمام العديد من التكهنات التي تتعلق باحتمالية أن تكون عملية “داعش” في بلدة كوباني الحدودية ليست سوى فخ معقد من أجل لفت الأنظار إلى هناك بينما يتم الإعداد لعملية عسكرية أكبر وأهم في مكان آخر.

وكان رئيس مجلس محافظة الانبار صباح الكرحوت قد حذّر في وقت سابق من سقوط بغداد بيد ارهابيي داعش بعدما سيطروا على مناطق عديدة من محافظة الانبار.

وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل قد قال في مؤتمر صحفي إن قوات الأمن العراقية تسيطر تماما على بغداد وتواصل تعزيز مواقعها هناك.

وقال “نواصل مساعدتها بالضربات الجوية وبمساعدتنا وبمستشارينا”.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

تعليق واحد

  1. نعم الحكومة حكومة كفاءات ولكن فقط الدكتور حيدر العبادي والبقية سراق البلد وليسو كفاءات وطنية ولكن بشخص واحد فقط هو الدكتور حيدر العبادي والبقية سراق البلد ويجب محاكمتهم من قبل الدكتور العبادي والا سوف لن ننتهي من اللصوص وسيزدادون اذا لم يعاقبوا على ما يسرقوه من اموال الفقير ومثال ذلك اموال النازحين التي سرقها المطلك مع جماعته اللصوص الذين شكلهم كلجنة نزاهة ………… نزاهة………… هههههههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *