الرئيسية > ثقف نفسك > تقرير يحذر: الأطعمة الملونة تسبب السرطان

تقرير يحذر: الأطعمة الملونة تسبب السرطان

حذر تقرير صحي جديد من تناول الأطعمة الملونة التي تغري الصغار بأشكالها البراقة، مؤكداً أنها تسبب السرطان فضلاً عن عدم تقديم الصبغات أي فائدة غذائية.

وأشار التقرير إلى أن المصنعين يستخدمون قرابة 15 مليون باوند سنوياً من 8 صبغات اصطناعية، من البترول والبرتوكيماويات السامة، في الطعام وعصير الفاكهة والحلوي ووجبات الفطور من الحبوب والذرة.

وحذر التقرير من أن مخاطر الصبغات الاصطناعية تشمل على الإصابة بالسرطان والحركة المفرطة لدي الصغار فضلاً عن الحساسية، طبقاً لما ورد بـ”جريدة الزمان”.

وحدد التقرير أخطر الملونات، كما ترد في محتويات الأغذية المصنعة بالأحمر 40 والأصفر 6 وهى ملوثة بمواد مسرطنة، أما صبغة الأحمر 3 التي منعتها الولايات المتحدة في الأدوية ومواد التجميل فهي لا تزال تستخدم في الأغذية بكميات تصل إلي 200 ألف باوند سنوياً في وجبات مجففة ومجمدة من الفواكه.

وتسبب صبغات الأزرق 1 والأحمر 40 والأصفر 5 و6 بحساسية خطيرة لدي بعض الأشخاص، كما لا تقدم الصبغات الملونة للطعام أي فائدة غذائية بل يقتصر استخدامها على تجميل الأطعمة لكنها تسبب مشاكل سلوكية لدي الأطفال وأمراض سرطانية لدى الكبار.

وتقدم الشركات الكبرى في بعض الدول ذات القيود الحازمة تجاه الملونات، أغذية طبيعية مثل “صاندي” الفراولة الطبيعية بينما يحل بدلاً من الفراولة صبغان ملونة منها الأحمر 40 في الوجبة نفسها في الولايات المتحدة ودول أخري.

وستبدأ دول الاتحاد الأوربي خلال أيام وضع تحذير في حال وجود ملونات في الأطعمة لتأثيراتها أوتسببها بفرط النشاط وضعف الانتباه لدي الأطفال.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *