الرئيسية > اخبار مختارة > تقرير..ملاعب الكرة الأوروبية تشتعل 7 أكتوبر المقبل

تقرير..ملاعب الكرة الأوروبية تشتعل 7 أكتوبر المقبل

هل هي مصادفة أم تخطيط مسبق؟ بالطبع الصدفة ونتائج الاقتراع وحدهما اللذان قدرا لهذا اليوم أن يشتعل بالحماسة والمنافسات الحامية والتشجيع الذي لا ينقطع إنه (السابع من اكتوبر 2012).

في ذلك اليوم سيكون عشاق كرة القدم الأوروبية على موعد مع أكثر المباريات إثارة، فمتعة المشاهدة لن تنتهي إلا مع صافرة حكم آخر مباراة في هذا اليوم الحافل بمئات الليترات من ‘الأدرينالين’ الذي سيفرزه اللاعبون والجماهير على حد سواء كل بحسب خوفه وآماله.

أوليمبيك مارسيليا VS باريس سان جيرمان

الدوري الفرنسي هو أحد أعرق الدوريات في أوروبا وخرج من كنفه أفضل لاعبي كرة القدم العالمية في الألفية الثانية ومرورا وحتى يومنا هذا.

سيكون مشجعو الكرة حول العالم بشكل عام وعشاق الدوري الفرنسي بشكل خاص في انتظار مباراة من العيار الثقيل ضمن الجولة الثامنة من الدور الأول لـ”League A” بين الغريمين الكبيرين أوليمبك مارسيليا وباريس سان جيرمان.

ومبارياتهما لطالما شهدت أحداث شغب وعنف بين مشجعي كلا الفريقين والتي تواجهها الشرطة الفرنسية عادة بشدة وحزم، وعندما يكون الصراع محتقنا بشدة يمنع على مشجعي الفريق الضيف دخول مدرجات الفريق المضيف.

اي سي ميلان VS انتر ميلان

هو واحد من أقوى الديربيات في العالم، له بريقه ورونق يجعل عاشق الكرة على استعداد أن يفرط في أي شيء دون التفريط في مشاهدة تلك الملحمة الكروية التي تعذف أقوى الألحان الكروية وسط ضجيج ممتع من الجماهير التي لا يتوقف غناءها داخل المدرجات.

وبالرغم من تباعد مركزي الفريقان حتى الآن في الترتيب العام للدوري الإيطالي حيث يحتل الإنتر المركز السابع بينما يقبع الميلان في المركز السادس عشر إلا أن ذلك لن يطفئ نار المباراة التي هي بطولة بحد ذاتها لدى المشجعين كل حسب انتمائه.

فـ’ميلانو’ المدينة الإيطالية التي تحمل نسائمها عبق الماضي وأناقة الحاضر تظل شوارعها ساهرة حتى الصباح في ذلك اليوم بالاحتفالات أحيانا وبالمشاحنات والشجار أحيانا أخرى.

مانشستر سيتي VS مانشستر يونايتد

بريطانيا العظمى مهد كرة القدم وصاحبة براءة اختراع اللعبة ذات الشعبية الأولى في العالم، ستشهد هي الأخرى يوم السابع من أكتوبر لقاءا من العيار الثقيل فنيا ومهاريا بين قطبي مانشستر.

مدينة مانشستر تحمل بين جنباتها معقلين من أهم وأعرق معاقل الكرة الإنجليزية: مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي صراع أبدي لا تنتهي إثارته كعادة الديربيات حول العالم.

وستكون تلك المباراة ذات طابع خاص بعد الصراع الطويل والماراثون الذي خاضه كلا الفريقان موسم 2011-2012 لنيل لقب “البريميرليج” والذي آل في جولاته الأخيره لصالح السيتي الذي يمتلكه أحد أثرياء العالم العربي.

ريال مدريـد VS برشلونـة

هو من أهم الأعياد الكروية التي تشهدها الكرة العالمية بل قد يكون أهمها بشكل عام في السنوات الخمس الأخيرة حيث أن متابع ذلك العرس الكروي هو على موعد مع قمة المتعة والإثارة دون إسفاف أو شغب سواء داخل أو خارج الملعب.

ريال مدريد وبرشلونة أصبحا الآن علامة المتعة وبدونهما لن يكون للدوري الإسباني أو البطولات الأوروبية الأخرى طعم، فهما يضمان في صفوفهما أفضل لاعبي الساحرة المستديرة في العالم.

وكعادة أي كلاسيكو لن يكون هناك مجال لاستشراف نتيجة المباراة إلا مع صافرة الحكم معلنا عن انتهائها، حتى في ظل تخبط نتائج الريال في مبارياته الأولى بالدوري وثبات أداء البارسا الذي لم يفقد أي نقطة حتى الآن ومنفردا بصدارة “الليجا”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *