الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > تفشي البطالة وانعدام الخدمات بالرغم من موازنة العراق الضخمة

تفشي البطالة وانعدام الخدمات بالرغم من موازنة العراق الضخمة

قالت النائبة عن ائتلاف الكتل الكردستانية اشواق الجاف ان موازنات الدولة على مدى تسع سنوات ماضية وصلت الى ارقام ضخمة قابلها تدهور كبير في وضع المواطن الذي لا زال يعاني من انعدام الخدمات وتفشي البطالة.

واضافت في تصريح صحفي اليوم :’ انه وبعد مرور تسع سنوات على نيل الحرية ووضع حجر الاساس لبناء الدولة العراقية نجد جميع مفاصل الحياة متردية رغم صرف مبالغ كبيرة من الموازنات التي رافقها تناسب عكسي مع مستوى الخدمات وتفشي الفساد المالي والادراي والبطالة ‘. مشيرة الى :’ ان موازنة العام الحالي كبيرة واصبحت توازي موازنات عدة دول ، لكن مستوى الخدمات للمواطن يكاد يكون معدوما بسبب عدم وجود ادارة حكيمة لهذه الاموال’.

واوضحت’ لو كان التخطيط صحيحا للموازنات منذ تسعة اعوام لتمكنت الدولة من القضاء على الفساد وتقديم الخدمات، لكن فوضوية التخطيط وانعدم الاستثمار بسبب التردي الامني حالت دون ذلك’.

وتابعت ‘ ان التردي الامني سببه عدم وجود وزراء مهنيين في الوزارات الامنية التي تحتاج الى اشخاص ذوي خبرة وقدرة على وضع الخطط الاستباقية ضد الارهاب ‘. مبينة ‘ ان الفساد الاداري والمالي اثر على الاستثمار الداخلي بينما تردي الوضع الامني اثر على الاستثمار الخارجي لان المستثمر يحتاج الى الامن كي يعمل وهذا ما نفتقر اليه اليوم’.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *