الرئيسية > اخبار العراق > تفجير ساحة الحسنين (بروفة) لمخطط القاعدة باقتحام المنطقة الخضراء

تفجير ساحة الحسنين (بروفة) لمخطط القاعدة باقتحام المنطقة الخضراء

فيما التزم الناطق الرسمي لقيادة عمليات بغداد العقيد ضياء الوكيل الصمت ازاء الجهة التي نفذت تفجيرات امس الاثنين، التي طالت المنطقة الخضراء، كشف مصدر امني عراقي، عن وجود مخطط لتنظيم القاعدة لاقتحام المنطقة الخضراء وتقويض العملية السياسية.

الوكيل اكتفى ببيان رسمي اشار فيه الى ان التحقيقات جارية مع سائق (الكرين) للتحري عن الدوافع الارهابية الكامنة خلف هذا الاعتداء الاثم فيما تطارد الاجهزة الامنية وبناءا على معلومات استخبارية العناصر الارهابية التي نفذت هذه الجريمة.

وكانت عجلة مفخخة يسحبها كرين انفجرت في الساعة الثامنة وعشرة دقائق من صباح امس الاثنين بالقرب من ساحة الحسنين في الكرادة خارج ووقع الانفجار مع مرور موكب النائب حبيب الطرفي.

في المقابل، قال المصدر الامني، الذي لم يشأ الكشف عن هويته، ان دبلوماسياً اميركياً، حذر من مغبة التماهل إزاء التدابير الامنية المتخذة في المنطقة الخضراء، مشيراً الى معلومات مؤكدة تفيد ان تنظيم القاعدة يخطط لاقتحام المنطقة ومهاجمة اهداف امنية وسياسية محددة.

وأضاف المصدر الامني ان الدبلوماسي الاميركي نبه الى ان القاعدة تخطط منذ فترة ليست بالقصيرة لاقتحام اهداف محددة في المنطقة الخضراء التي تبلغ مساحتها اكثر من 18 كيلومترا مربعا والانقضاض عليها بغية ارباك العملية السياسية، من خلال “حمام دم” في مربع الحكومة، والتاكيد ان هذه المنطقة لم تعد آمنة وان الحكومة اعجز من ان تحمي نفسها.

ونقل المصدر الامني عن الدبلوماسي الاميركي قوله: ان التنظيم ربما يقتحم المنطقة الخضراء في اطار تشكيل من السيارات المصفحة المموهة وتفجير البوابات الاساسية ومداخلها الرئيسية ومن ثم الانتشار في اماكن محددة ووزارات امنية ومنازل كبار الشخصيات العسكرية والامنية في ما يشبه عملية انقلابية في المنطقة التي شهدت تاريخيا الانقلابات العسكرية من 1958 الى المرحلة التي شهدت دخول القوات الاميركية العراق في 9 نيسان 2003.

وقال المصدر الامني : ان الدبلوماسي الاميركي دعا القادة العراقيين الى عدم التماهل في الإجراءات الامنية، وهو ما قد يدفع القاعدة الى التعجيل باختراق المنطقة وتقريب ساعة الصفر، لاسيما وان الدبلوماسي الاميركي اكد ان القاعدة تنصب في اطار خطة مهاجمة المنطقة الخضراء حواجز وهمية وسيطرات كاذبة للايقاع بالمسؤولين والشخصيات الامنية العاملة في الحكومة العراقية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *