الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > تفجيرات كربلاء الاجرامية ارتفاع عدد الضحايا الى 251 شهيدا وجريحا

تفجيرات كربلاء الاجرامية ارتفاع عدد الضحايا الى 251 شهيدا وجريحا

اعلنت لجنةُ الصحة في مجلس محافظة كربلاء أن الحصيلةَ النهائية لتفجيرات كربلاء التي وقعت امس بلغت 251 شهيدا وجريحا.وقال مسؤول اللجنة حسين شدهان في تصريح صحفي إن عدد الشهداء بلغ ثمانية وعشرين شهيدا, فيما سقط مئتان وثلاثة وعشرون جريحا من بينهم عدد من النساء والاطفال والعسكريين وقد تم نقلهم الى مستشفيات النجف وبابل لتلقي العلاج.

وكانت كربلاء شهدت امس تفجير ثلاث سيارات مفخخة ، اثنتان عند المدخل الجنوبي لمدينة كربلاء مع النجف ، وثالثة عند المدخل الشمالي مع محافظة بغداد. هذا وقد اعلن لواء الرد السريع عن القاء القبض على العصابة الارهابية التي نفذت تفجيرات امس
من جهته ادان الممثلُ الخاص للأمم المتحدة في العراق، آد ميلكرت، التفجيرات التي استهدفت زوار العتبات المقدسة في كربلاء امس.

وقال بيان لبعثة الامم المتحدة في العراق إن الممثل الخاص اعرب عن قلقه الشديد إزاء إستمرار الهجمات التي تستهدف المدنيين وتلك الموجهة ضد قوى الأمن والشخصيات الحكومية والسياسية. واكد ميلكرت أن احترام التنوع في العراق هو القوة ُالأساسية التي ستدفع للأمام بجهود البلاد الرامية إلى تأسيس ديمقراطية راسخة ومجتمع تعددي يشمل الجميع.

كما ادان معتمد السيد السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي التفجيرات الاجرامية التي طالت الابرياء والعزل في مواكب اربعينية الامام الحسين عليه السلام والتفجيرات التي استهدفت المتطوعين في تكريت ، والمناطق الاخرى وقال ان جهة واحدة هي التي استهدفت الابرياء

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *