الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل واصابة 72 شخصاً على الاقل بـ 7 تفجيرات في بغداد اليوم

مقتل واصابة 72 شخصاً على الاقل بـ 7 تفجيرات في بغداد اليوم

bab7982c-babd-478e-af38-26629ef3121e_16x9_600x338

تفجيرات بغداد اليوم

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بان 72 شخصا على الاقل سقطوا بين قتيل وجريح باربعة تفجيرات بسيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وقال المصدر في، إن “حصلة السيارة المفخخة التي انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من الجامعة التكنولوجية في شارع الصناعة بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، بلغت مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة”، مبينا أن “سيارة مفخخة ثانية انفجرت في منطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما ادى إلى مقتل شخصين وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارة مفخخة ثالثة انفجرت بالقرب من سوق المدينة في منطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة”، مشيرا إلى أن “سيارة مفخخة رابعة انفجرت في شارع المعهد بمنطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح “.

وأضاف المصدر ان “سيارة مفخخة خامسة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مستهدفة المواطنين الذين هرعوا إلى منطقة التفجير الاول الذي وقع بسيارة مفخخة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات”، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب “شدة التفجير”.

وأضاف المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت ،صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة”.

وتابع المصدر أن “سيارات الاسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفيات العاصمة لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما اتخذت القوات الامنية إجراءات مشددة تحسبا لوقوع هجمات مماثلة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *