الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مقتل وإصابة 56 شخصا حصيلة تفجيرات بغداد

مقتل وإصابة 56 شخصا حصيلة تفجيرات بغداد

12090
تفجيرات بغداد اليوم الاربعاء 5-2-2014

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حصيلة التفجيرات الثلاثة التي شهدتها مناطق متفرقة من وسط العاصمة بغداد، بحزام ناسف وسيارتين مفخختين بلغت 56 قتيلا وجريحا.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف، صباح اليوم، داخل مطعم زنبور بالقرب من احدى بوابات المنطقة الخضراء في منطقة كرادة مريم، وسط بغداد، ارتفعت إلى خمسة قتلى و13 جريحا”، مضيفا أن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة داخل مراب تابع لوزارة الخارجية بمنطقة الصالحية، وسط بغداد، ارتفعت إلى ثلاثة قتلى و12 جريحا”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدك الكشف عن اسمه، أن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة بالقرب من امانة بغداد في ساحة الخلاني، وسط بغداد، ارتفعت إلى ستة قتلى و17 جريحا”.

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية قال في حديث إلى (المدى برس)، صباح اليوم، إن 13 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بحزام ناسف داخل مطعم زنبور الواقع قرب إحدى بوابات المنطقة الخضراء في منطقة كرادة مريم، وسط العاصمة، وفيما أكد أن تسعة أشخاص على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة داخل مراب تابع لوزارة الخارجية وسط بغداد، اشار إلى أن 16 شخصا على الاقل سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة قرب امانة بغداد في ساحة الخلاني، وسط العاصمة.

وشهدت العاصمة بغداد اليوم، إجراءات أمنية مشددة في محيط المنطقة الخضراء بعد معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود اربع سيارات مفخخة يقودها انتحاريون، فيما اندلع حريق كبير في مجمع تجاري بمنطقة السنك، وسط بغداد، كما احبطت قوة من وحدة معالجة المتفجرات مفعول عبوة ناسفة قرب وزارة النفط، شرقي بغداد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *