الرئيسية > شباب و بنات > حواء > تفتيح الإبط .. 4 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الإبط

تفتيح الإبط .. 4 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الإبط

تفتيح الإبط

منطقة الابط
منطقة الإبط هي تعد من أكثر المناطق حساسية قي جسم الانسان، ويعود ذلك بعدة اسباب منها : إزالة الشعر بالكريمات أو استخدام بعض المستحضرات التجميلية القاسية على الجلد، ودائما ما تواجه المرأة الكثير من المشاكل في الاعتناء بهذه المنطقة.

اليك 4 وصفات طبيعية منزلية لتفتيح منطقة الإبط بكل سهولة :

1- وصفة البطاطا:
تعد البطاطا من المنتجات الطبيعية، التي تساعد في تفتيح منطقة الإبط بطريقة مثالية. حيث تتكون من أحماض مبيضة للجلد ولا تسبب له تهيج. لذا استخدميها سيدتي خاصًة إذا كانت بشرتك حساسة. فقط قومي بعمل عصير من حبة بطاطا واحدة، وطبقيه تحت الإبط وافركيه بأصابعك أو بقطنة، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق واغسلي بشرتك بعد ذلك.
2- وصفة الليمون:
 يحتوي الليمون على خصائص حمضية تقوم بتفتيح البشرة تحت الإبط، من خلال تقشيرها وإزالة خلايا الجلد الميتة. لذا قومي بفرك إبطيكِ بشريحة من الليمون يوميًا خاصًة قبل الإستحمام، ثم طبقي بعدها كريم مرطب. ليبقى جلدك نضر وحيوي.
3- وصفة صودا الخبز:
صودا الخبز الأبيض من الأسلحة القوية التي تحارب إسمرار الإبط، والروائح التي تتركها فيه المستحضرات الكيميائية. لذا قومي بمزج كمية مناسبة منه مع الماء، وعندما تحصلي على عجينة طبقيها تحت إبطيكِ وافركيها في حركات دائرية لطيفة ثم اتركيها حتى تجف واغسلي بشرتك بالماء العادي.
4- وصفة الجوز أوالفول السوداني:
 واحدة من الأقنعة المنزلية التي لها مفعول سحري على بشرة إبطيكِ الداكنة. فبادري بعملها عن طريق مزج بعض الجوز (عين الجمل) أو الفول السوداني المطحون، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومثلها من العسل. ثم طبقي الخليط على جلدك واتركيه 10 دقائق واغسليه بعدها كالمعتاد.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …