الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > تغريم مورينيو 10 ألالاف جينيه إسترليني بسبب إسائته للتحكيم

تغريم مورينيو 10 ألالاف جينيه إسترليني بسبب إسائته للتحكيم

مورينيو

قررت اللجنة التأديبية في الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم تغريم المدير الفني لفريق تشيلسي جوزيه مورينيو بمبلغ 10 ألالاف جينيه إسترليني، بعد إدانته بالإساءة للتحكيم عقب الخسارة أمام ساندرلاند في التاسع عشر من إبريل الماضي .

وكان مورينيو قد قال بأنه يريد تهنئة الحكم “مايك دين” على أدائه المذهل على ملعب الستامفورد بريدج، بعد احتسابه لضربة جزاء لصالح الضيوف، تمكنوا خلالها من خطف هدف الفوز الذي كان من أهم منعطفات خسارة اللقب .

وجاء في بيان الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم “على الرغم من أن اللجنة لم تجد أن تعليقات مورينيو بعد المباراة تدعو للتشكيك في نزاهة الحكم المعين، أو في نزاهة “مايك رايلي” المدير العام لاتحاد حكام مسابقات كرة القدم للمحترفين، إلا أنها وجدت بأن التعليقات التي قد تسيء لسمعة اللعبة والمسؤولة عن سلوكٍ غير لائق قد كانت موجودة بشكل مؤكد”.

“وفي الوقت ذاته، فقد خسرَ مورينيو استئنافه ضد قرار لجنة التنظيم المستقلة بتغريمه 8 ألالاف جينيه إسترليني، فيما يتعلق بمباراة تشيلسي وأستون فيلا في الخامس عشر من مارس لعام 2014”.

“حيث نفى مورينيو خرق قواعد الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في السلوك المتعلق بالدخول إلى أرضية الملعب والإقتراب من حكم المباراة في محاولة للتحدث إليه، خلال أو حول الـ90 دقيقة من المباراة، يعتبر سلوكاً غير لائق، والتي أثبتته اللجنة التنظيمية المستقلة، وقد أيدَ هذا القرار من قبل لجنة الإستئناف يوم الخميس”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *