الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > تغريم أمريكي 675 ألف دولار لنشره ملفات موسيقية عبر الإنترنت بشكل غير قانوني

تغريم أمريكي 675 ألف دولار لنشره ملفات موسيقية عبر الإنترنت بشكل غير قانوني

قضت محكمة أمريكية على مواطن بتغريمه 675 ألف دولار لصالح كبرى شركات التسجيلات لنشره ملفات موسيقية بشكل غير قانوني عبر الإنترنت، وذلك بعد رفض المحكمة طلب الاستئناف الذي تقدم به لإعادة المحاكمة .

وتم محاكمة “جويل تينينبوم” بتهمة التعدي على حقوق النشر والتأليف في عام 2009 لتنزيله ونشره لـ 31 أغنية قبلها بعامين .. حيث كان عمر المتهم وقتها 16 عاما، لكن قاضي ولاية ماساتشوستس أيد في حكمه الآن قرار هيئة المحلفين التي أصدرته في عام 2009 .

وقد تم إعلام تينينبوم بالإجراء القانوني ضده عام 2007 عندما وصل خطاب على عنوانه يطالبه بدفع مبلغ 250ر5 دولار أمريكي عن الأغاني السبعة التي قام بتنزيلها من الإنترنت، وقد تم رفض طلبه بتقليل المبلغ إلى 500 دولار (وهي كل ما كان يستطيع تحمله).

وعندما تم تحويل القضية إلى المحكمة للمرة الأولى ذلك العام، رفض تينينبوم تسوية القضية، وبناء على ذلك تم تحديد موعد لمحاكمة جديدة في عام 2009 .وقد انتصرت شركات التسجيلات الأمريكية حينما أصدرت هيئة المحلفين قرارها بتوقيع أقصى غرامة يسمح بها القانون على المتهم .

من جانبها ، رحبت الجمعية الأمريكية لصناعة التسجيلات بالقرار الأخير معربة عن سعادتها بقرار القاضي ، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة (سي نت) الأمريكية المتخصصة في الأخبار التقنية .

وكان تينينبوم قد اعترف أمام المحكمة بتنزيل ومشاركة أكثر من 100 أغنية .. معلنا رفضه تلقي تبرعات من مؤيدين رغبوا في مساعدته على دفع الغرامة .

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *