الرئيسية > شباب و بنات > حواء > تعلمي كيف تشعلي عاطفتك في الحياة الزوجية

تعلمي كيف تشعلي عاطفتك في الحياة الزوجية

869114

لقد كثرت الأشياء التي باتت تشغلنا عن أهم الأمور في حياتنا ، فوجود الهواتف الذكية والانترنت اضر علاقتنا مع الأناس اللي حولنا وبالأخص في الحياة الزوجية ، واصبح لدينا نوعاً من الملل أو بمعنى أدق الفتور العاطفي ، فقد اصبح هذا الفتور سمة من سمات هذا العصر ، ومعظمنا يحاول أحياء حياته العاطفية وعلاقاته ، لكن تظل هذه المحاولات بسيطة وسطحية نوعاً ما ، فالعاطفة تعتمد على الشغف العاطفي الذي  ينبع من القلب ، ودون ذلك تتحول العلاقة الى رقص، لكن بدون موسيقى، وبدون مشاعر وأحاسيس دافئة.

إليك ثلاثة طرق مفاجئة، لإحياء الموسيقى العاطفية في علاقتك!
1- انصتي للموسيقى العاطفية

هذا يعني التأني والإنصات للإشارات القادمة من شريك حياتك. العاطفة المحددة هنا هي ” الشوق “.. فالبشر لا يمكنهم التزاوج ببساطة من أجل الإحساس فقط، بل نحن بحاجة ماسة في علاقاتنا الى التواصل من أجل الحب. شريك حياتك بحاجة الى الشعور بكونه شخص مرغوب فيه.
وعندما نرفض مشاعر شخص عاشق، ثم نحاول بعد ذلك البحث عن طريق للعودة إليه من جديد، فإن محاولتنا هذه لإنقاذ العلاقة تفقدها جاذبيتها.
فعليك معرفة أن بناء علاقة عاطفية آمنة، يمنحك فرصة لكشف احتياجاتك والإستجابة لرغبات شريك حياتك، وأيضا مزيد من العاطفة !
2- تجنبي الإنغلاق العاطفي

تجنبي الإنغلاق العاطفي مع شريك حياتك، فعندما ننغلق عاطفيا، فإننا ننقل هذه الطاقة ” المنغلقة ” الى حياتنا الحميمية، بما تعنيه من آثار سيئة على العلاقة. لا تنسي أن تقاسم مشاعرك العميقة مع شريك حياتك، يساعد كثيرا في نجاح العلاقة الحميمية.

وتذكري، أنه في كل مرة نكون على استعداد لإجراء التغييرات اللازمة لإحياء العاطفة في علاقاتنا. نختار الوقوع في حب عاطفي، مرارا وتكرارا.
3- انتبهي لاحتياجات شريك حياتك

– انتبهي لاحتياجاتك، واحتياجات شريك حياتك، وتواصلي معه بالشكل المطلوب، فهذا الجهد ضروري لحياة حميمية سعيدة.

– في الأساس، العاطفة تأتي عندما نمنح الإهتمام الكافي لشريك الحياة (قومي بإيقاف تشغيل هاتفك المحمول مثلا) وامنحي لشريك حياتك العاطفة والحب الذي يستحقه.

– كوني حاضرة فعلا مع شريك حياتك، واصغي اليه بروحك فحينها ستتمكنين من الإحساس بإيقاع الموسيقى العاطفية.

– تواصلي معه ودعي مشاعرك تتحرك، واتركي إشارات شريك حياتك تتحرك بكل حرية.
بعبارة أخرى، جوهر الحب العاطفي، هو سماع شريك حياتك، وبذل الجهد للتواصل.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …