الرئيسية > شباب و بنات > حواء > المكياج الأنسب في مرحلة المراهقة

المكياج الأنسب في مرحلة المراهقة

المراهقة

مع نضج تعابير الطفولة في سن المراهقة ، لا بد لك أن تحسني اختيار الماكياج المناسب في هذه المرحلة، لذا نقدم لك هذه النصائح:

كريم الأساس: عليك باستخدام الكريم السائل فهو يداري كل العيوب بالبشرة ويظهر بشكل طبيعي على الوجه في هذه المرحلة على عكس المضغوط الذي يناسب المرأة في سن اكبر وليس في فترة المراهقة واستخدمي اللون الأفتح درجة من لون بشرتك.

الكونسيلر: استخدمي الكونسيلر السائل حول منطقة العينين ويكون مقارب للون بشرتك حتى لا يحدث فارق ملحوظ بين لون بشرتك ولون منطقة حول العينين والكونسيلر السائل أفضل من المضغوط في هذه المرحلة .

البودرة: استخدمي البودرة السائبة على وجهك لمدارة أي عيوب بالبشرة، ويستخدم اللون الأفتح درجة من لون البشرة حتى لا تظهر البشرة بشكل غير لائق ويكون المظهر طبيعي للغاية .

ظل الجفون: استخدمي لون ظل جفون واحد ولا تكثري من إدخال ألوان عديدة في عينيك وخصوصاً في فترة المراهقة عكس مراحل متقدمة من العمر.

قلم الكحل: ارسمي خطاً رفيعاً داخل العين وأخر على الجفن العلوي من الرموش بحيث يكون هناك خط علوي وخط داخلي سفلي ولا تكثري من تحديد قلم الكحل.

الماسكرا : استخدمي الماسكرا السوداء المقاومة للمياه وخصوصاً في فصل الصيف وضعي منها على جذور الرموش العلوية والسفلية أيضاً وكرري هذه العملية مرتين عند وضعك للماسكرا حتى تبدو الرموش رائعة وكثيفة .

أحمر الخدود: استخدمي أحمر الخدود البيج أو البرونزي فهذه الألوان دارجة هذا الصيف وضعي منها على منطقة الخدود وعظمتي الخدين بطريقة متناسقة .

أحمر الشفاه: استخدمي الليب جلوس ذو اللون الشفاف ولا تستخدمي الألوان الفاقعة .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …