الرئيسية > اخبار مختارة > تعرّف على أصغر 3 دول في العالم – يسكنها أقل من 21 ألف مواطن!

تعرّف على أصغر 3 دول في العالم – يسكنها أقل من 21 ألف مواطن!

هناك أكثر من 200 دولة في العالم، ونحن على يقين من أنك سمعت عنها جميعها لمرة واحدة على الأقل. ولكن هناك دول وأقاليم على كوكبنا لم نكن نعرف بوجودها، حيث تحتل مساحات صغيرة، صغيرة جداً وبعضها يسكنها بضعة عائلات فقط.

ونحن في شكوماكو، قررنا أن نضع بين أيديكم قائمة من أصغر الدول التي يقل عدد سكانها عن سكان قرية صغيرة.

بالاو

جمهورية بالاو بلد جزري يتألف من أكثر من 300 جزيرة من مختلف الأحجام، وهي واحدة من أكثر الأماكن المدهشة على وجه الأرض. اباتها المطيرة مليئة النباتات والطيور فريدة من نوعها، والمياه الإقليمية التي يسكنها 130 الأنواع المهددة من سمك القرش. يسكنها حوالي 21 ألف نسمة فقط.

نيوي

نيوي هي دولة صغيرة في أوقيانوسيا. على الرغم من الوجهات المدهشة حقاً، السياحة ليست ذات شعبية هناك. ولذلك، فإن البلد يعتمد إلى حد كبير على المعونات الأجنبية، ولا سيما من نيوزيلندا. العاصمة هي مجرد قرية صغيرة يبلغ عدد سكانها أقل من 600 شخص. ولكن الجزيرة لديها مطارها الخاص وسوبر ماركت حقيقي – واحد فقط في الدولة بأكملها.

إمارة سيلاند

الدولة غير المعترف بها، هي عبارة عن منصة بحر تقع على بعد 6 أميال من ساحل بريطانيا العظمى. سيلاند يحكمها الأمير ريجنت الذي نصب نفسه، ويمكن لأي شخص أن يصبح وزيراً هناك، كما يمكن لأي شخص شراء لقب النبيل ببضع مئات من جنيه استرليني على موقع الدولة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …