الرئيسية > شكو ماكو > تعرف على مشروع Mars one الذي يطمح لبناء مستعمرات بشرية على المريخ

تعرف على مشروع Mars one الذي يطمح لبناء مستعمرات بشرية على المريخ

Mars one

المريخ و طموح الانسان فى الانتقال للحياه على احدى الكواكب الاخرى الان هذا الحلم يتحول الى حقيقه فى مشروع Mars one ببساطه هدف هذا المشروع هو بناء اول مستعمره بشريه على سطح المريخ فى سنه 2023 و سوف يقضى رواد الفضاء باقى حياتهم على هذه المستعمره بجانب العمل و الاختبارات التى سوف يتم تنفيذها على سطح المريخ و تكمن فكره المستعمره على أنشاء مجتمع بشرى يستطيع الحياه على سطح المريخ و سوف يتم ارسال البشر عى التوالى كل سنتين لبدء حياتهم على المريخ بدايه من 2023

ماهو هدف المشروع؟ 

أنشاء اول مستعمره بشريه على سطح المريخ,تبدا بأرسال فريق مكون من 4 رواد فضاء فى ابريل 2023 فى رحله تستغرق 7 اشهر على ان يتم ارسال فرق من رواد الفضاء كل سنتين حتى يصل العدد فى النهايه الى 20 رائد فضاء فى سنه 2033 يستطيعون العيش حياه  متاكمله و انشاء مجتمع يستطيع الازدهار و النمو على سطح الكوكب الاحمر.

ماهي الرؤية لهذا المشروع؟ 

ان ارسال رحله مأهوله لكوكب المريخ هى من اهم و اشد اللحظات اثاره فى تاريخ البشريه, سوف يستطيع العالم اجمع مشاهده هذا الحدث الفريد من نوعه بكل تفاصيله و خطواته.

بل يستطيع العالم المشاركه فى اختيار الاشخاص الذين سيقومون بهذه المهمه و مشاهده تدرياتهم واستعداتهم لتنفيذ المهمه و متابعه عمليات هبوطهم على سطح المريخ ونشاطتهم اليوميه و استكشافهم لكوكبهم الجديد .. سوف تكون هذه المهمه مصدر عظيم للخبرات و المعلومات القيمه التى لا تقدر بثمن.

الخطة العفلية للمشروع : 

فى عام 2011 بداء العمل الفعلى على المشروع من قبل مجموعه من الباحثين و المتخصصين و النظر فى امكانيه تطبيق هذا المشروع بطريقه مثاليه على نطاق واسع و شامل ولم يتم البحث على النواحى التكنولوجيه و الهندسيه فقط بل تطرق البحث الى الجوانب الاخلاقيه و الماليه و النفسيه.

وقد تم التواصل بين منفذى المشروع و العديد من الشركات و الهيئات القادره على تنفيذ و تصميم و تجهيز مستلزمات الرحله وقد ابت هذه الهيئات و الشركات اهتمامها بهذا المشروع.

الجدول الزمني للمشروع : 

  • 2011

تم اجراء التصميمات اللازمه للمستعمره و الاجهزه المطلوبه لتنفيذ المهمه و تم التواصل مع الشركات و الهيئات القادره على تنفيذ التصميمات

  • 2013

يتم اختار  4 رواد فضاء للقيام بالمهمه و سوف يتم تدريبهم فى مستعمره طبق الاصل صممت على الارض لمحاكه المستعمره التى سوف تبنى على المريخ و سوف يتم بث التدريبات و عمليه اختيار الرواد على الفضائيات و الانترنت

  • 2014

سوف يتم العمل على مهمه الامدادات و التى سوف تطلق فى 2016 و البدء فى انتاج اول قمر اتصالات مخصص للمريخ.

  • 2016

سوف يتم اتطلاق مهمه الامدادات فى شهر يناير و تهبط على المريخ فى شهر اكتوبر محمله 2500 كيلو جرام من الطعام.

  • 2018

سوف يهبط روبوت بقوم باستكشاف سطح المريخ و تحديد افضل منطقه لاقامه المستعمره و سوف يتم أجرا بث حى لهذه المهمه.

  • 2021

جميع الاجهزه و الكبسلوات او وحدات تصل الى سطح المريخ على ان يكون قد تم وصول وحدتان معيشه و وحدتان دعم معيشه و ربوتان و يتم تجهيز المستعمره للوافدين.

  • 2022

تصبح المستعمره قادره على انتاج المياه و الاكسجين اللازمان للوافدين بالمعدلات المطلويه و يتم على الارض استعداد اول الفرق لعمليه الاطلاق الاولى و  على ان يتم اطلاق الرواد من الارض فى 14 سبتمبر 2022.

  • 2023

هبوط البشر لاول مره على سطح المريخ و تقوم الروبوتات بعمليات المساعده فى الهبوط  وتجهيز الالواح الشمسيه و البدء فى استكشاف الكوكب و البدء فى دراسه احتماليه و جود حياه على المريخ او انا كان هناك حياه و لكن اندثرت و ايضا تجارب امكانيه الزراعه و رد فعل النياتات للبيئه المحيطه على سطح المريخ.

  • 2025

هبوط ثانى مجموعه بشريه تحمل اجهزه جديده تساهم فى الاستكشاف و يتم استقبالهم من الرواد الذين وصلو فى الرحله الاولى.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *