الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > تعرف على متوسط أجور العاملين في البيت الأبيض

تعرف على متوسط أجور العاملين في البيت الأبيض

F041306PM-0035.JPG

شفت بيانات حديثة تجاوز متوسط أجور العاملين في البيت الأبيض المتوسط العام للموظفين في أمريكا، وتجاوز متوسط أجر الرجال نظيره للإناث، مع ثبات راتب الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” دون تغيير.

وأظهر بيان صادر عن البيت الأبيض أن متوسط راتب الموظف يبلغ 83 ألف دولار في السنة، مقارنة مع 44.3 ألف دولار متوسط الأجور في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام.

ويحصل 85% من العاملين في البيت الأبيض البالغ عددهم 456 موظفاً على أكثر من هذا الراتب.

ويذهب أعلى مرتب 172.2 ألف دولار إلى 22 شخصا في فريق “أوباما” مثل كبير المستشارين “فاليري جاريت” والمستشار “جون بوديستا” ومدير المجلس الاقتصادي الوطني “جيفري زينتس”، بينما ظلت رواتبهم عند نفس مستوياتها منذ عام 2010، عندما جمد الرئيس الأمريكي الأجور.

ونالت العديد من السيدات العاملات بمؤسسة الرئاسة ترقيات إلى الوظائف العليا التي تحصل على راتب 172.2 ألف دولار، ومنهن نائبة رئيس موظفي البيت الأبيض “أنيتا ديكر بريكنريدج”، ومنهن نائبة رئيس الموظفين لتنفيذ السياسات “كريستي كانيجالو”.

ويزيد متوسط رواتب الموظفين الرجال في البيت الأبيض عن السيدات، حيث بلغ متوسط الموظفين الرجال 88.6 ألف دولار في السنة، مقارنة مع 78.4 ألف دولار سنوياً للإناث، وعزا البيت الأبيض ذلك لأن غالبية النساء يعملون في البيت الأبيض في وظائف المبتدئين.

وحصل “جوست إيرنست” السكرتير الصحفي على أكبر الرواتب، حيث قفز راتبه من 135 ألف دولار إلي 172 ألف دولار، بينما كان أكبر تخفيض لصالح “سيث ويلر” المساعد الخاص للسياسات الاقتصادية من 225 ألف دولار في العام الماضي إلى 130.5 ألف دولار.

ولم يتغير راتب الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” والبالغ 400 ألف دولار سنويا.

وتظهر البيانات أن الموظفين في البيت الأبيض يحصلون على رواتب أعلى من نظرائهم في الحكومة الاتحادية بشكل عام.

ووفقا لمكتب التحليل الاقتصادي، بلغ متوسط أجور العاملين في الحكومة الاتحادية 77.4 ألف دولار سنويا.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *