الرئيسية > اخبار العراق > تعرف على قائد المعركة العسكرية لداعش في كوباني : كردي من حلبجة

تعرف على قائد المعركة العسكرية لداعش في كوباني : كردي من حلبجة

BzncicICQAA0yBt

حصلت شبكة شكو ماكو ، على صورة القائد العسكري لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المسؤول عن العمليات العسكرية في كوباني السورية، فيما تؤكد المعلومات ان اسمه ابو خطاب الكردي من مدينة حلبجة في محافظة السليمانية، كان قياديا في حركة انصار الاسلام قبل انتمائه للتنظيم.

وتظهر الصور التي نشرتها عدد من المواقع الجهادية التابعة للتنظيم أبو خطاب الذي كان عضو سابقا في جماعة أنصار الإسلام السلفية وينحدر من مدينة حلبجة في محافظة السليمانية وهو يدير معارك كوباني.

والمعروف على أبو خطاب أنه جهادي أصولي كانت دائما بندقيته تحمل وردة في فوهتها، تحول إلى شخص يرفع شعار التوحيد أمام جثامين المقاتلين من أبناء جلدته الكرد في كوباني.

وتشير التقارير إلى ان لدى أبو خطاب ثأر قديم مع حزب (بي واي دي) الكردي الذي يقاتل في كوباني، بعد مقتل شقيقه في مواجهات مع الحزب في ريف الحسكة قبل أشهر وهو الهجوم الذي تشير مواقع الجهاديين الى ان ابو خطاب الكردي تولى قيادته بتكليف من ابو عمر الشيشاني.

BzoG8HPCIAAJ3yP

وفي أولى العمليات في الحسكة نفذ تنظيم (داعش) عملية نوعية اعتمد فيها على خمسة مقاتلين أكراد اقتحموا مقر حزب البعث وقتلوا كل من فيه وأبرزهم عضو قيادة حزب البعث حنا عطا الله.

وكانت قوات حزب العمال الكردستاني (PKK) تقاتل منذ أسبوع ضد مسلحي تنظيم (داعش) الذين يحاصرون مدينة كوباني السورية ذات الغالبية الكردية والواقعة على مشارف الحدود التركية .

يشار الى ان احداث العنف قد اندلعت منذ اكثر من اسبوع عقب محاصرة مسلحي داعش لمدينة كوباني الكردية في سوريا.

يذكر ان مسؤولون اتراك اكدوا ان تركيا ضد اسناد قوات حزب العمال الكردستاني في كوباني حتى لو انهم كانوا يقاتلون ضد تنظيم (داعش).

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *