الرئيسية > شباب و بنات > حواء > تعرفي على الطريقة الصحية والأمنة لاستخدام محلول الأماكن الحساسة

تعرفي على الطريقة الصحية والأمنة لاستخدام محلول الأماكن الحساسة

الأماكن الحساسة

يعد تنظيف الأماكن الحساسة بالمحاليل المتخصصة أمراً بالغ الأهمية للعناية بتلك المناطق والمحافظة على التوازن الطبيعي لمعدل ph الصحي، وللحصول على نتائج جيدة لابد من اتباع الطريقة السليمة لاستعمال تلك المحاليل.

ولمعرفة الطريقة الآمنة والناجحة لاستخدام محلول المناطق الحساسة سألنا اختصاصية الطب الصيدلي الدكتورة هتون الجاسم وأفادتنا قائلة:
بداية لابد من مراعاة عدة أمور عند اختيار الغسول أو المحلول، وهو أن يكون طبياً، وغير عطري، وكذلك استخدامه قبل اقتراب موعد انتهاء الصلاحية، وعدم استخدامه بكثرة مهما كان، وكذلك عدم تركه على المناطق الحساسة بدون شطفه بالماء فوراً.

خطوات استخدام محلول غسيل المناطق الحساسة الصحيحة:
1- ا ختاري الغسول المناسب، وانتبهي في حال حصول أي تحسس أو تهيج في بشرة المناطق الحساسة عند استخدامه لأول مرة، والتوقف عن استخدامه فوراً في حال حدوث أي عوارض جانبية ومراجعة الطبيب المختص.

2- يفضل استخدامه وقوفاً وليس جلوساً، أو أثناء الاستحمام، وذلك حتى نضمن عدم تسرب شيء منه إلى الداخل.

3- ضعي القليل من المحلول على طرف كف اليد اليسرى، ووضعه بشكل لطيف على بداية المناطق الحساسة من الأعلى ومن ثم نزولاً إلى الأسفل، وعدم تحريك اليد بالاتجاه المعاكس، وثم تكرار حركة اليد من الأعلى إلى الأسفل عدة مرات.

4- قومي بعد ذلك بشطفه بالماء الوفير بنفس الطريقة من الأعلى إلى الأسفل، والتأكد من شطفه بشكل كامل.

ملاحظة:  إذا اضطررت لاستخدامه أثناء الجلوس فلا بد من الانتباه لحركة اليد أثناء الفرك، والتأكد من عدم تسرب البعض منه إلى الداخل، وإن حدث ذلك فلا بد من شطفه بشكل فوري وبماء وفير.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …