الرئيسية > شباب و بنات > حواء > تعرفي على الأطعمة المغذية لشعر صحي وخالي من المشاكل

تعرفي على الأطعمة المغذية لشعر صحي وخالي من المشاكل

صحي

حتى تحصلي على شعر صحي وخالي من المشاكل، لا بد أن تبدئي من التغذية السليمة ، واليوم نقدم لك هذه المجموعة من الأطعمة المختلفة لتغذي بها شعرك:

الموالح لشعر أكثر لمعاناً، إن اهتمامك بتناول كل من البرتقال والجريب فروت والليمون يعمل بفاعلية على إظهار الشعر لامعاً،كما أنه يجنبه الإصابة بالقشرة والتي كثيراً ماتصيب الشعر في فصل الشتاء.

المانجو والخوخ، يحتوي كل من المانجو والخوخ على نسبة معينة من الدهون تعمل بفاعلية على حماية الشعر وتغليفه بطبقة عازلة تحميه من العوامل الخارجية الضارة به.

الرمان وجوز الهند، يحتوي الرمان على حمض التانيك الذي يعمل بكفاءة على المحافظة على اللون المصبوغ، أما جوز الهند فهو يعمل على تعزيز لمعان الشعر فيجعل مظهره أكثر صحة وحيوية.

المشمش والتفاح، كل منهما يحتوي على فيتامين B لكي يضمن مساعدة فروة الرأس في تنظيم إفرازاتها الدهنية، بحيث تكون معتدلة لا هي تتسبب في جفاف فروة الرأس أو كثرة الدهون التي تؤدي إلى مشاكل كثيرة تؤدي حيوية الشعر ومظهره… ذلك بخلاف وجود الحديد في كل منهما، وكذلك الموز الذي يعد تناول حبة واحدة منه كفيلاً بتلبية احتياجات الشعر من الحديد الذي هو أساس الحصول على شعر قوي وصحي .

الماء، إن حرصك على تناول الماء مستمرة على مدار اليوم يضمن لكِ الحصول على شعر أملس وصحي،ولكن عليك بتنظيم تناولك للمياه.كي يستفيد شعرك بطريقة صحيحة، فأبداً لاتنتظري إلى حين شعورك بالعطش، فذلك معناه أن جسمك قد فقد مخزونه ويكون الماء المشروب بعد ذلك بغرض موازنة معادلة الماء بجسمك ولا يحقق الفائدة القصوى المرجوة منه للمعان الشعر، إضافة إلى البروتينات والفيتامينات والمعادن.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …