الرئيسية > اخبار مختارة > تعرض لأزمة قلبية على أرض الملعب .. الصمت يخيم على إيطاليا عقب وفاة موروسيني

تعرض لأزمة قلبية على أرض الملعب .. الصمت يخيم على إيطاليا عقب وفاة موروسيني

حالة من الصمت تخيم على الأوساط الكروية في إيطاليا عقب وفاة بييرماريو موروسيني لاعب خط وسط فريق ليفورنو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم ، أمس السبت إثر تعرضه لأزمة قلبية على أرض الملعب. وألغى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جميع المباريات بما في ذلك مباريات دوري الدرجة الأولى هذا الاسبوع في اعقاب وفاة موروسيني.

وكان من المقرر أن تقام امس مباراتين في الدوري الإيطالي تجمع الأولى بين ميلان وجنوه والثانية بين أودينيزي وإنتر ميلان مقابل إقامة سبع مباريات الأحد.. وهذه هي ثاني حالة وفاة للاعب إيطالي داخل أرض الملعب حيث توفى أيضا ريناتو كوري لاعب بيروجيا، بسبب توقف قلبه داخل أرض الملعب وهو في الرابعة والعشرين من العمر. وجاءت وفاة كوري أثناء المشاركة مع بيروجيا أمام يوفنتوس في أكتوبر 1977. ونقل موروسيني إلى المستشفى بعد دخوله في غيبوبة حيث سقط على أرض الملعب خلال مباراة الفريق أمام بيسكارا امس السبت في دوري الدرجة الثانية الإيطالي وجثم موروسيني /25 عاما/ على ركبتيه بعد 30 دقيقة من بداية المباراة ، وفقد الوعي قبل ان تنقله سيارة الاسعاف على الفور من استاد ‘أدرياتيكو’ إلى المستشفى.

ويرجح أنه تعرض لأزمة قلبية ودخل في غيبوبة قبل نقله إلى مستشفى ‘سانتو سبيريتو’ في بيسكارا. وقال داميانو توماسي رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين لصحيفة ‘لا جازيتا ديللو سبورت’ اليوم الأحد ‘إنها مأساة تجعلك عاجزا، حدث مثل ذلك غير قابل للتفسير’. وتابع ‘لننتظر لنعرف المزيد، أي تعقيب الآن يكون في غير محله، كنا قد رتبنا عقد اجتماع يوم الاثنين، ولكن تم إعادة جدولة الموعد، ولكننا سنجتمع سويا للحديث حول هذه المأساة ومسائل تتعلق بسلامة اللاعبين’. وأكد ‘إنها مسألة تناولناها بالفعل في مؤتمر عقد مؤخرا، صحيح أن في الدوريات الاحترافية هناك ضمانات معينة، ولكن عشرات الآلاف من الصبية يلعبون في دوريات الهواة ، بأدوات تحكم قليلة للغاية’.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *