الرئيسية > اخبار العراق > تعرض صحفيين الى الإعتداء داخل المنطقة الخضراء من قبل حماية مركز حكومي

تعرض صحفيين الى الإعتداء داخل المنطقة الخضراء من قبل حماية مركز حكومي

69f46_L_a1314028a5292244

أفاد مصدر أمني اليوم الأربعاء، بأن حماية مركز النهرين للدراسات الستراتيجية اعتدوا بالضرب على عدد من المصورين ومراسلي القنوات الفضائية، وفيما أكد أن الاعتداء حصل بعد مشادة كلامية مع حماية المركز، أشار إلى أن عدداً من المصابين نقلوا الى المستشفى لخطورة جراحهم.

وقال المصدر إن، مجموعة من ملاكات القنوات الفضائية والصحافيين تعرضوا اليوم للضرب من قبل حماية مركز النهرين للدراسات الستراتيجية التابع لمستشارية الأمن الوطني والواقع في المنطقة الخضراء، وسط بغداد، خلال تغطيتهم لمؤتمر البطاقة الوطنية في المركز.

وأضاف المصدر أن، حماية المركز اعتدوا بالضرب على مراسل ومصور قناة السومرية سنان السبع مما أدى الى إصابته بكسر في اليد واحتجزوا مصور القناة”، مبيناً أن “عناصر حماية مركز النهرين قاموا بضرب مصوري قناة البغدادية وقناة دجلة وقناة التركمانية”.

وأشار المصدر الى أن، الاعتداء حصل بعد مشادة كلامية مع حماية المركز الذين رفضوا السماح للمصورين بالتصوير في أحد الأماكن داخل المركز”، لافتاً الى أن، عناصر الحماية قاموا بطرد ملاكات القنوات الفضائية من قاعة المؤتمر ومنعوهم من أخذ معداتهم، مؤكداً أن، أغلب القنوات الفضائية انسحبت بعد هذا الاعتداء.

وأوضح المصدر أن، عدداً من المصابين بينهم مراسل قناة السومرية الذي تعرض لكسر في اليد نقلوا الى المستشفى لخطورة جراحهم، مضيفاً أن مصور قناة السومرية ما زال محتجزاً في المركز.

وأكد المصدر ، أن، أحد المسؤولين في وزارة الداخلية تعرض هو الآخر الى الضرب من قبل الحماية ذاتها.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي وجه في الـ15 من كانون الثاني 2015، القوات الأمنية ومؤسسات الدولة كافة بـ”تسهيل مهمة الصحافيين والاعلاميين بكل انسيابية، فيما أكد ضرورة “تمكينهم من اداء واجبهم لعرض الحقائق والصور البطولية للقوات المسلحة”.

ويعد العراق واحداً من أخطر البلدان في ممارسة العمل الصحافي على مستوى العالم، حيث شهد مقتل أكثر من 360 صحفياً وإعلامياً منذ سقوط النظام السابق في عام 2003.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …