الرئيسية > اخبار العراق > تظاهرتان وسط بغداد تأييداً للعمليات العسكرية بالانبار وللمطالبة بمنح حقوق ضحايا الارهاب

تظاهرتان وسط بغداد تأييداً للعمليات العسكرية بالانبار وللمطالبة بمنح حقوق ضحايا الارهاب

731A9727-4B12-4A7A-B68D-B2EFDCDC5C91_mw1024_n_s

تظاهر العشرات وسط العاصمة بغداد، السبت، تأييداً للعمليات العسكرية الجارية في محافظة الانبار ضد الجماعات المسلحة، فيما خرجت تظاهرة اخرى للمطالبة بشمول ضحايا الارهاب بـ”امتيازات مؤسسة الشهداء”.

وقال مراسل “السومرية نيوز”، إن العشرات من المواطنين تظاهروا، ظهر اليوم، في ساحة الفردوس وسط العاصمة العراقية بغداد تأييداً للقوات الامنية للعمليات العسكرية الجارية في صحراء ومدن محافظة الانبار ضد الجماعات المسلحة وعناصر “داعش”.

وأضاف المراسل أن المشاركين في المظاهرة اعربوا عن تأييدهم لتلك العمليات ودعمهم للقوات المسلحة والشرطة في مجابهة الإرهاب، مشيرا الى أن المتظاهرين طالبوا بإبعاد الجيش عن الخلافات السياسية.

وجاء ذلك بعدما تظاهر، اليوم السبت (4 كانون الثاني 2014)، المئات من ابناء واسط تأييداً للعمليات العسكرية الجارية في الانبار ضد الجماعات المسلحة.

واكد المراسل أن تظاهرة اخرى خرجت اليوم في ساحة الفردوس ايضا، للمطالبة بشمول ضحايا العمليات الارهابية من المدنيين والعسكريين والقوات الامنية الاخرى بامتيازات مؤسسة الشهداء.

يذكر ان لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية أعلنت، في (3 تشرين الأول 2013)، ان مجلس الوزراء وافق على تشريع قانون لضحايا الارهاب مشابه لقانون ضحايا النظام السابق، فيما رجحت اقرار القانون خلال مدة اقصاها 45 يومياً.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *