الرئيسية > اخبار العراق > تظاهرات حاشدة وسط وجنوب العراق بعنوان الاصرار على اجتثاث حكومة الفساد

تظاهرات حاشدة وسط وجنوب العراق بعنوان الاصرار على اجتثاث حكومة الفساد

بينما يزال صراع الديكة – على حد وصف محللين – قائماً بين الأبهات رؤوس الفساد في هذه الحكومة يتجاهل المواطن العراقي ما هو مصير بلادة في بلد اوصلته حكومته المنتخبة ( تزويراً ) الى منحدر ثاني دولة بالفساد الاداري والمالي بعد السودان بحسب منظمة الشفافية العالمية .

الآ ان الانتماء وراء الاحزاب والمؤسسات الدينية المرتبطة بنفس السياسيين حال دون حراك غالبية الشعب في تقرير مصيره والمطالبة بحقوقه ( المنهوبة )
بفارق كبير بين غالبية صامتة تتظاهر فئة وشريحة كبيرة من ابناء هذا البلد من انصار واتباع المرجع العراقي محمود الصرخي الحسني ولجمع متعدده وبعناوين عدة فقد انطلقت تظاهراتهم هذا اليوم الجمعة 3 آب 2012 في وسط وجنوب العراق تحت عنوان ( الإصرار على رفض حكومة الفساد والإفساد ) التي يبدو منها ان الجماهير عازمة على اجتثات حكومة الفساد كما شاع وصفها في الاوساط .
التظاهرات انطلقت في العاصمة بغداد ومحافظات الفرات الاوسط والجنوب كربلاء وبابل وواسط والنجف وذي قار والسماوة والديوانية والبصرة وميسان تضمنت شعارات رفض قاطع لحكومة افسدت وخربت البلاد كما اشار متظاهرون .
المتظاهرون رفعوا لافتات في العديد من تظاهراتهم كتب عليها – كلا لحكومة الميليشيات والسجون السرية – اشارة منهم الى ارهاب السلطة في القضاء على مناوءيهم بالاضافة الى هتافات شديدة اللهجة تنم عن غضب العراقيين لما يسببه الساسة في مصير البلاد .
رسوم كاريكاتيرية وهتافات هزلية تستهزء بحال سلطة العراق المتهرءه على حد وصف المتظاهرين رفعت اثناء التظاهرات واهازيج اعتادها العراقين في حال الغضب والثورة رفعت في العديد من التظاهرات التي ضمت شرائح كبيرة من الشعب العراقي من مهنيين واكاديميين ومحامين وقضاة ومعلمين واساتذة جامعات اضافة الى شيوخ عشائر وطلبة حوزة وعاطلين عن العمل ينضم اليهم الاطفال والنساء الارامل والامهات الثواكل في تظاهرات استمرت من صبيحة اليوم الجمعة الثالث من اب 2012 وللظهيرة من نفس اليوم .
التظاهرات لم تكن الاولى وان هذه الشريحة عازمة على الاستمرار في التظاهر والاعتصام الى حد انهاء الوضع الماسوي الذي تمر به البلاد معززين اصرارهم على اشعار الشعب العراقي واشاعة روح التظاهر والاعتصام للتعبير عن الارادة ,,

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *