الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > تطبيق shazam للتعرف على الموسيقى يصل إلى نظام تشغيل ” ماك “

تطبيق shazam للتعرف على الموسيقى يصل إلى نظام تشغيل ” ماك “

shazam-mac

قامت شركة shazam باصدار نسخة من التطبيق المجاني للتعرف على الموسيقي الخاص بها للعمل تعمل على نظام تشغيل ماك. التطبيق متاحاً للتحميل المجاني كما انه يعمل بهدوء في الخلفية، ويقوم بتحديد جميع الصوتيات التي يتم تشغيلها حولك. يعمل التطبيق على الماك تماماً مثلما يعمل على الهواتف، فهو يقوم باستخدام الميكروفون للتعرف على الموسيقي التي تعمل حولك.

التطبيق على نظام الماك يعمل من خلال شريط القائمة، فبضغطه زر واحدة تنزلق قائمة صغيره بها عناوين جميع الموسيقي التي تم تشغيلها وتعرف عليها التطبيق. يقوم التطبيق بعرض تفاصيل الموسيقي كـاسم المغني وأشهر اعماله واسم الاغنية بالإضافة الى رابط لتحميل الاغنية من iTunes. حتى إذا تجاهلت النقر على التطبيق، فالتطبيق سوف يقوم بإرسال اشعار عند التعرف على بيانات الاغنية. وبمجرد النقر عليه سيتم تحويلك على موقع Shazam الجديد، ليقوم بعرض العديد من البيانات كـروابط الى ITunes او الي امازون او الى متجر جوجل بالإضافة الى عرض كلمات الاغنية وتوصيات والالبوم الكامل للأغنية وأكثر من ذلك.

الهدف من التطبيق هو التعرف على الموسيقي عند تشغيلها، وإعطاء تفاصيل عديدة بخصوص الاغنية والمطرب الذي قام بغنائها. وبالطبع فان اغلب استخدامات التطبيق هي فقط معرفه اسم الموسيقي التي يتم تشغيلها في أي مكان عام، او في اعلان يعرض ع التلفاز، لكن الشركة تريد ان توسع الخدمات التي يقدمها التطبيق، ويتضح من هذا ان الشركة بدأت تفكر في امكانية جني أرباح من التطبيق.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *