الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > تطبيق Runtastic Heart Rate لإستشعار نبضات القلب لأجهزة الآيفون

تطبيق Runtastic Heart Rate لإستشعار نبضات القلب لأجهزة الآيفون

Runtastic Heart Rate

يمكن لأي مستخدم لأجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش أن يقوم بإضافة ميّزة التعرف على معدل نبضات القلب من خلال مختلف التطبيقات الموجودة على متجر التطبيقات App Store، من هذه التطبيقات Runtastic Heart Rate (النسخة المجانية) الذي يمكّنك من التعرف على معدل نبضات القلب بمجرّد وضع رأس أصبعك على عدسة الكاميرا.

هذه التطبيق تعمل بأسلوب ذكي، فبوضعك لأصبعك على عدسة الكاميرا، سيظهر للكاميرا درجات اللون الأحمر الخاصة بلون الدم، وعند تشغيل فلاش الـ LED، سيصبح هذا اللون الأحمر أكثر وضوحًا للكاميرا بحيث تعمل بأسلوب أفضل، من خلال تغيّر درجات اللون الأحمر مع كل نبضة قلب، سيلاحظ التطبيق النبضة، وبذلك سيتعرّف على معدّل نبضات القلب بالدقيقة.

بالرغم من أن الفكرة لا تستخدم التقنيات المتخصّصة في هذه المهمة، أي كما فعلت Samsung مع الـ Galaxy S5، إلّا أن هذه التطبيق وغيره يقوم بالمهمة بشكل دقيق جدًا، حيث أنه يأتي بمعدّل نبضات القلب بشكل شبه دائم وبدقة لا تختلف عن الحسّاس المختص.

جدير بالذكر أن التطبيق متوفّر أيضاً على نظام الـ Android، وبنفس الشكل، و تطبيقات أخرى للقيام بنفس المهمة ونفس الأداء ونفس الكفاءة ونفس الدقة متوفّرة على متجر الـ Windows Phone، فقياس نبضات القلب لم تعد شيء مبهر جدًا كما توقّعت Samsung، بل هي تقنية يمكن التوصّل إليها بكاميرا ونظام ذكي.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *