الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > تطبيق Nanu لإجراء المكالمات المجانية إلى الهواتف المحمولة والثابتة

تطبيق Nanu لإجراء المكالمات المجانية إلى الهواتف المحمولة والثابتة

0

رغم تطور وسائل الاتصال عبر الإنترنت وتوفر مئات التطبيقات التي تتيح ذلك، إلّا أن هذه التطبيقات لم تقم بحل جميع المشاكل التي يتمنى الجميع التخلص منها، إذ ما زالت المكالمات الدولية مُرتفعة التكلفة، كما أن المكالمات المجانية مابين التطبيقات (سكايب إلى سكايب أو فايبر إلى فايبر مثلًا) تفشل في تحقيق أداء جيّد على اتصال الإنترنت البطيء أو غير المُستقر.

رحّبوا بـ “نانو” Nanu، التطبيق الجديد الذي أطلقته شركة سنغافورية قالت أنها تهدف إلى تخليصك من فواتير الهاتف المحمول عبر إتاحة المكالمات المجانية حتى لو كان ذلك إلى هاتف محمول لا يستخدم التطبيق، أو حتى إلى هاتف أرضي. كيف ذلك؟ هذا يتم من خلال إعلان صوتي تستمع إليه أثناء انتظار الرد على مكالمتك، وبالتالي فمن يدفع ثمن المُكالمة هو المُعلن وليس أنت.

بالإضافة إلى ذلك تم تصميم Nanu لدعم خطوط الاتصال البطيئة، فهو يعمل بجودة جيدة حتى لو كنت على اتصال 2G، وبالتالي يُمكن أن تستخدم التطبيق دون مشاكل على أي اتصال كان حيث يستهلك جزءًا يسيرًا من عرض الحزمة مع المحافظة على نوعية صوت عالية.

حاليًا يقدم التطبيق كمية مجانية غير محدودة من المكالمات الخاصة بالتطبيق نفسه “نانو إلى نانو”، لكن بالنسبة للمكالمات إلى الأرقام العادية فهو يقدّم دقائق مجانية محدودة، حيث سيمنح 15 دقيقة مجانية لأول مليون مستخدم وعددًا غير معروف بالنسبة لبقية المستخدمين. تقول الشركة القائمة على التطبيق بأن الدقائق المجانية المتوفرة ستزداد بازدياد مُستخدمي التطبيق وزيادة الإقبال عليه مما سيتيح لها بيع المزيد من الإعلانات وتوفير المزيد من الدقائق المجانية للمستخدمين.

الآن يُمكن استخدام “نانو” الذي يوفر دقائق مجانية للاتصال بخمسين بلدًا، معظمها يدعم حاليًا الاتصال إلى الخطوط الأرضية فقط فيها، من بينها الأرجنتين والدنمارك وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وأيرلندة وإيطاليا وماليزيا وإسبانيا والولايات المتحدة وبريطانيا. كما يدعم الاتصال بالهواتف المحمولة إلى تسعة بلدان، من بينها ألمانيا والهند وأيرلندا والولايات المتحدة. يُمكن الاطّلاع على القائمة الكاملة بالبلدان من موقع التطبيق.

التطبيق متوفر حاليًا لهواتف أندرويد فقط عبر متجر غوغل بلاي، وسيطلب منك بعد التثبيت والتشغيل تأكيد رقم هاتفك، بحيث ستتمكن بعدها من مشاهدة الدقائق المجانية المتوفرة لديك والاستفادة منها. سننتظر كي نرى إن كانت فكرة المكالمات المجانية المدعومة بالإعلانات ستنجح في إتاحة المجال لتوفير المكالمات المجانية لفئة واسعة من المُستخدمين. في هذه الأثناء تستطيع تحميل التطبيق مجانًا من متجر كوكل بلاي.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *