الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > تطبيق Data Counter لمعرفة حجم إستهلاك بيانات الإنترنت في الآيفون

تطبيق Data Counter لمعرفة حجم إستهلاك بيانات الإنترنت في الآيفون

timthumb

يحتاج مستخدمي الإنترنت عن طريق باقات تبادل البيانات التي تقدمها الشركات على أجهزة الآيفون إلى طريقة تساعدهم على معرفة مقدار الاستهلاك الذي يقومون به يوميًا أو أسبوعيًا أو حتى شهريًا، مما يساهم في تنظيم الاستهلاك وإيقافه عند تجاوز حد معيّن.

ولمعرفة استهلاك بيانات الإنترنت يوجد تطبيق عملي على متجر آبل للتطبيقات يدعى Data Counter، والذي يتيح العديد من الخيارات المفيدة، وطريقة الاستفادة منه كالتالي:

  • في البداية قم بتثبيت تطبيق Data Counter من متجر آبل للتطبيقات، حيث يبلغ سعره 1.99 دولار أمريكي، مع العلم أن الشركة المطورة تقوم بطرحه بشكلٍ مجاني من فترة لأخرى.
  • بعد تثبيت التطبيق على جهازك، قم بتفتح وستجد أمامك واجهة استخدام واضحة وبسيطة.
  • في تبويب Cellular usage يعرض لك التطبيق مقدار البيانات المستهلكة عبر باقات الإنترنت سواءً كانت 3G أو 2G.
  • يمكنك من زر الإعدادات الموجود في الزاوية العلوية تحديد مقدار خاص للاستهلاك وتحديد إمكانية حسابه بشكلٍ يومي أو أسبوعي أو شهري، بالإضافة إلى اختيار الوقت الذي يتم به تصفير هذا العداد.
  • ويمكنك الاستفادة من الميزة السابقة إن كنت مشتركًا بباقة يومية مثلًا، فيمكن معرفة كمية الاستهلاك اليومي ومن ثم إعادة ضبط الرقم لليوم التالي.
  • أما في تبويب Wi-Fi يعرض التطبيق مقدار الاستهلاك للبيانات عبر شبكة الوايرليس، مع إمكانية إضافة قيمة للرقم بشكلٍ يدوي من زر Set، أو عمل إعادة ضبط ليتم الحساب من جديد من زر Reset.
  • ويمكنك من أسفل تبويب Cellular usage الضغط على Log لمعرفة الاستهلاك للأيام السابقة سواءً عبر شرائح الاتصال أو الوايرليس.

بهذه البساطة يمكنك معرفة استهلاكك للبيانات ومتابعتها بشكلٍ يومي، مع إرسال تنبيهات لك عند تجاوز المقدار الذي حددته للاستهلاك سواءً كان ذلك يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا، مع العلم أن نظام iOS يتيح إمكانية معرفة مقدار الاستهلاك الخاص باتصال الجيل الثاني والثالث، ولكنه يقوم بجمع الاستهلاك بشكلٍ يومي دون معرفة تفاصيل الاستهلاك أو تحديد مقدار لإرسال تنبيه فور تجاوزه.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *